علاجات طبيعية لدوالي الساقين

 


بعض العلاجات الطبيعية للدوالي وفقا لموقع Boldsky:  

- التدليك الأفضل إبقاء المنطقة المصابة مرتفعة بشكل متكرر قدر الإمكان، لأنها تساعد في تحريك الدورة الدموية. ومع ذلك، بما أنه لا يمكن القيام بذلك في كل مرة، فإن تدليك تلك المنطقة يساعد على خلق مساحة ويجبر الدم على التدفق في الاتجاه

 - تنظيم النظام الغذائي يجب أن تذهب جميع المكملات الغذائية إلى الجسم بشكل مثالي من خلال الطعام، وليس عبر أقراص منفصلة. 

 - الرياضة النشاط البدني يضمن تنظيم تدفق الدم في الجسم لعلاج الدوالي، خصوصاً أن حركة عضلات سمانة الساق أمر لا بد منه، لأن الجلوس لساعات طويلة ونمط الحياة الخامل يؤديان إلى تفاقم الوضع. 

 - جوارب الضغط هي جوارب مصممة خصيصاً لتوسيع الأوردة، وتساعد في توفير ضغط لطيف على المنطقة، وهذا يساعد على تجنب تضخم جدران الأوعية الدموية وزيادة ركود الدم. 

 - زيت البابونج استخدم هذا الزيت قبل النوم مع زيت جوز الهند لتقليل ثقل وخفقان الأوردة. 

 - الكستناء هذا العلاج الطبيعي يفضله كل طبيب لعلاج الدوالي، لكن لا يُفترض أن يؤخذ مستخلص الكستناء نيئاً، حيث يحتوي على مادة سمية تسمى «إسكولين». أيضا، يجب على المرء أن يكون حذراً من تناول هذا إذا كان هناك تاريخ من مشاكل الكبد أو الكلى. 

 - الملفوف من أفضل الخضروات، ويساعد غناه بالكبريت في القضاء على الخمائر في الدم، مما يمنحك راحة كبيرة من الألم. 

 - خل التفاح يحسن خل التفاح الدورة الدموية ويقلل من تورم الأوردة. يمكنك إما خلط ملعقتين صغيرتين منه في الماء وشربه أو مزجه في غسولك اليومي وتطبيقه على المنطقة المصابة. 

 - زيت الزيتون يؤدي تطبيق زيت الزيتون على المنطقة المصابة إلى تحسين الدورة الدموية وتقليل الالتهاب إلى حد كبير. 

 - الثوم كل خاصية للثوم لا مثيل لها تقريبا ومذهلة. لا يُعرف فقط بتقليل الالتهاب، ولكنه يساعد في إزالة السموم من الدم، مما يجعل تدفق الدم أسهل.


هناك تعليق واحد: