هل أنظف أسناني قبل الإفطار أم بعده؟



أفضل وقت لغسيل الأسنان بحسب رأي الخبراء

هل أنظف أسناني قبل الإفطار أم بعده؟

من أجل الحفاظ على روتين يومهم، يحدد العديد من الأشخاص وقتاً محدداً لتنظيف أسنانهم بالفرشاة كل يوم، وأكثر هذه الأوقات شيوعاً: الصباح بعد الاستيقاظ وكل ليلة قبل النوم. لكن هل يجب أن يكون تنظيف الأسنان في الصباح قبل أم بعد الإفطار؟ يقول الخبراء أن عليك دائماً غسلها قبل تناول إفطارك.


مميزات غسيل أسنانك قبل تناول الإفطار

تتكاثر البكتيريا الموجودة في فمك أثناء النوم. هذه البكتيريا هي المسؤولة عن الترسبات، ولهذا السبب تستيقظ دائماً بطعم سيء في فمك ورائحة فم كريهة. إذا قمت بتنظيف أسنانك بالفرشاة فور الاستيقاظ، فستحصل أسنانك على طبقة من الفلورايد قبل أن تأكل، وهو أمر يساعدك على تجنب تلامس هذه الترسبات والبكتيريا مع طعام الإفطار الذي توشك على تناوله.


عيوب غسيل أسنانك بعد الإفطار

بالإضافة إلى ذلك، لا يُنصح بغسل أسنانك بالفرشاة لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تناول شيء حمضي، مثل الخبز المحمص والقهوة وعصير البرتقال، وهي أطعمة معتادة على الإفطار. يمكن أن يؤثر تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الأكل على مينا الأسنان، ولهذا السبب تشير الدراسات إلى أن تنظيف الأسنان قبل الإفطار أفضل. لذلك تأكد من تذكر هذا عندما تستيقظ غداً.


نصائح لمن لا يزالون يفضلون تنظيف أسنانهم بعد الإفطار

إذا كنت لا تزال تفضل تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الأكل، على الأقل تأكد من اتباع هذه النصائح لتتمكن من الحفاظ على صحة أسنانك وفمك:


انتظر ما بين 30 دقيقة إلى ساعة بعد الأكل قبل تنظيف أسنانك.


 لتنظيف أسنانك والحصول على مذاق أفضل في فمك، اشرب كوباً من الماء أو امضغ علكة خالية من السكر.


 احترس من الأطعمة والمشروبات الحمضية (الخبز والمعجنات والفواكه المجففة والفاكهة الحمضية وعصير البرتقال). وإذا كنت تتناولها أثناء الإفطار، فتأكد من الانتظار قليلاً قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق