طريقة تخزين التفاح لوقت أطول



غالبًا ما يهترئ التفاح بسرعة في مطابخكم، ولكن إن أحسنتم تخزين هذه الفاكهة المفيدة والمغذية ستحافظون على نكهتها وتمنعونها من أن تتحوّل بسرعة إلى قوام «متفتفت». 

برودة ورطوبة

 كما يشرح مدير الرابطة الوطنية للتفاح والإجاص (ANPP)، جوسلان سانت ريمون، يحتاج التفاح إلى البرودة والرطوبة، ويجب تخزينه بعيدًا عن الضوء، وفق ما ورد في موقع «سي نيوز» الفرنسي. «في الماضي، كنا نحصد التفاح في الخريف، ويمكننا الاحتفاظ به حتى أوائل الربيع بوضعه في قبو. 

هذا هو الحل المثالي والتقليدي». 

لا تضعوا ثمار التفاح فوق بعضها البعض لكن ماذا لو كنا نعيش في شقة ولم يحالفنا الحظ في امتلاك قبو؟ في هذه الحالة، «عليكم أن تضعوا التفاح، مهما كان نوعه، في درج الخضروات في البراد»، وتجنّبوا تكديس الثمار فوق بعضها البعض، لإبقائها جيّدة لفترة طويلة وصالحة للأكل.

 ويتابع جوسلان سانت ريمون، أنّ بهذه الطريقة، «إن تعفّنت تفاحة، فلن تلوّث التفاحة الموجودة بجانبها، فوقها أو تحتها. يجب أن تعلموا أن التفاحة فاكهة تستمر في النضج بعد قطفها، مثل الموز والكيوي». 

التفاحة تنتج الإيثيلين، وهو هرمون نباتي ينضج الثمار، وإذا تم التقاط هذا الغاز الطبيعي من قبل التفاحة الموجودة في الجوار، فإن الأخيرة ستنتجه أيضًا، «مما يسرّع من نضجها».

 وللتمتّع بمذاقٍ لذيذ، يوصي الإخصائي، بإخراج التفاحة «قبل ساعة على الأقل من تناولها، لمنحها الوقت للعودة إلى درجة حرارة تسمح لنا بالاستمتاع بروائح الفاكهة». 

 طريقة التخزين هذه، صالحة أيضًا للإجاص.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق