طرق لإزالة بقع صبغة الشعر عن جوانب الوجه بسهولة



 تلجأ الكثير من السيدات إلى صبغ شعرهن بنفسهن دون زيارة الصالون، لكن ما لا تستعد الكثيرات منهن له هو بقع صبغة الشعر على الجلد، تلك البقع العنيدة التي لا يمكن إزالتها بسهولة، ولكن لحسن الحظ، هناك طرق يمكنك من خلالها إزالة بقع صبغة الشعر هذه من جوانب الوجه والرقبة والأذنين وخلف الرأس واليدين، وفى التقرير التالى يوضح موقع "style craze" لكِ كيفية إزالة بقع صبغة الشعر من بشرتك بشكل فعال وآمن في المنزل.


أكثر مكان يتأثر بالصبغة هو وجهك، بما في ذلك الجبهة وخط الشعر والرقبة ومؤخرة الرأس والأذنين، و تذكرى أن بشرة وجهك حساسة، لذلك لا تستخدمي كيماويات مركزة أو تفركي بقوة لأنها ستهيج الجلد، ولكن يفضل اتباع الطرق التالية:



1. زيت الزيتون أو  baby oil

زيت الزيتون وزيوت الأطفال أو الـ baby oil تعد زيوت تنظيف رائعة، لا تهيج زيوت التطهير الجلد أو تسبب جفافه مقارنة بالمنظفات العادية، فزيت الأطفال لطيف على البشرة، بينما يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومرطبة، ومن ثم، فمن الآمن استخدام زيت الزيتون وزيت الأطفال لإزالة بقع صبغة الشعر.


ضعي زيت الزيتون أو زيت الأطفال على كرة قطنية، وامسحي به المنطقة الملطخة بحركة دائرية لطيفة، وافعلى ذلك مرتين في اليوم لمدة 1-2 دقيقة، وبعدها ضعي جل الصبار المبرد لتهدئة البشرة.


2. الفازلين

تشير إحدى الدراسات إلى أن الفازلين الطبي يمكنه حماية الجلد لمدة 6 ساعات على الأقل، كما أنه يحبس الرطوبة ويحافظ على البشرة ناعمة ونضرة.


دلكي الفازلين على المنطقة الملطخة بحركات دائرية لطيفة، واستخدمي وسادات قطنية ناعمة أو مناديل لإزالة بقع اللون من وجهك، ثم ضعي جل الصبار المبرد لتهدئة البشرة، ولكن تجنبى الفازلين إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب.


3. اغسلى الوجه بالأسكراب أو منظف البشرة

تساعد منظفات الوجه على تنظيف الأوساخ والشحوم والزيوت الزائدة لتحسين الصحة العامة للبشرة، كما تساعد منظفات الوجه اللطيفة والمرطبة مع حبيبات التنظيف على تقشير الجلد الميت والجاف دون تهيجه.


استخدمي غسول الوجه بحبيبات التنظيف التي تناسب نوع بشرتك، فقط رشي الماء على وجهك ودلكي كمية بحجم عملة معدنية من غسول الوجه على المناطق الملطخة لمدة دقيقتين على الأقل، قم قومى بغسله بالماء وضعى كريم الصبار المبرد أو مرطب مهدئ، كررى هذا مرتين في اليوم.



4. مزيل الماكياج

مزيلات المكياج الطبيعية ذات الأساس الزيتي هي الأفضل للتخلص من المكياج المقاوم للماء والذي يدوم طويلاً، حيث تساعد المكونات النشطة في هذه المزيلات على إذابة الشوائب والحفاظ على بشرتك نظيفة وخالية من المكياج وبالتالي، قد يساعد مزيل المكياج في التخلص من بقع صبغة الشعر على وجهك.



5. معجون الأسنان

يحتوي معجون الأسنان على مكونات "تبييض" تساعد في التخلص من البقع الصفراء على الأسنان ويمكنك الاستفادة من قوة إزالة البقع هذه للتخلص من بقع صبغة الشعر غير المرغوب فيها على وجهك.


ضعى معجون الأسنان على المنطقة الملطخة، واستخدمي قطعة قماش مبللة أو قطعة قطن لفرك المنطقة في حركة دائرية لطيفة لمدة دقيقتين، ثم اغسلي وجهك وضعي مرطبًا مهدئًا، لكن لا تلمسي عينيك أو أنفك دون غسل يديك، وتجنبي معجون الأسنان أو مسحوق الأسنان إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق