الأطعمة التي تحتوي على «أوميغا 3» أكثر من غيرها



«أوميغا 3» هي أحماض دهنيّة أساسيّة للجسم. تسهّل عمل الدماغ والجهاز العصبيّ. كما تمنع أمراض القلب والأوعية الدمويّة. 

فوائد الـ«أوميغا 3» واسعة، فهي لديها تأثير إيجابي ضد الاكتئاب، الخرف أو مرض الزهايمر.


 فيما يلي الأطعمة الخمسة التي تحتوي على «أوميغا 3» أكثر من غيرها

سمك السلمون الأسماك الدهنيّة مثل السلمون غنية بـ«الأوميغا 3». لكل 100 غرام من السلمون أكثر من 4000 ميليغرام من «الأوميغا 3». كلما كان لون لحم الأسماك أغمق، كلما احتوت على المزيد، وفق لما ورد في موقع «سي نيوز» الفرنسي.


زيت السلجم (زيت بذور اللفت) مصدر لحمض «ألفا لينولينيك» (ALA)، وهو حمض دهني من عائلة «أوميغا 3». هذا الزيت ليس الأكثر احتواءً على «أوميغا 3»، ولا يمثّل أفضل طعم، ولكنه يتمتّع بميزة: الأكثر ثراءً بالمغذّيات. للاستمتاع بزيت السلجم، استخدموه في صلصة الخل الممزوجة بزيت الزيتون. 


بيض الدجاج  يعتبر البيض أيضًا مصدرًا للـ«أوميغا 3»، ولكن فقط إذا جاء من دجاجات حرّة في الهواء الطلق. في الواقع، نظامها الغذائي هو الذي يلعب دورًا. إن تم تغذيتها على بذور الكتان، فإن بيضها سيكون غنيًا بشكل خاص بالـ«أوميغا 3»، التي يتم نقلها مباشرةً إلى صفار البيض أثناء الهضم. 


بذور الشيا تعتبر بذور الشيا مصدرًا مهمًا للـ«أوميغا 3». كما أنّها غنية بالمعادن، مثل المنغنيز، الكالسيوم والفوسفور. يفضّل أن تكون هذه البذور عضويّة. يمكن أن تضيفوها في الزبادي أو على السلطة، تتناسب بذور الشيا مع أي طبق. 


الصويا يمكن القول إنّه الطعام الذي يفضّله النباتيّون من أجل صفاته الغذائيّة. 

فول الصويا ليس فقط غنيًا بالألياف والبروتين ولكن أيضًا بـ«الأوميغا 3». كل 100 غرام من حبوب الصويا يحتوي على 1443 ميليغرام من «الأوميغا 3» . يمكن تناوله في السلطات أو في «السبرينغ رول» منزليّة الصنع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق