الأطعمة التي لا ينبغي تخزينها في الثلاجة

 


نعتقد أن أفضل طريقة لحفظ الطعام، هي تخزينه في الثلاجة. ولكن، بعض المنتجات لا تحب البرد.

 هذه هي الأطعمة التي لا ينبغي تخزينها في الثلاجة أو البرّاد

البطاطا يميل النشا الموجود في البطاطا للتحوّل إلى سكّر بسرعة أكبر عند البرودة، مما يجعل قوامها مختلف. للحفاظ على البطاطا، يجب تخزينها في مكان بارد وجاف بعيدًا عن الضوء، وفق ما ورد في موقع «سي نيوز» الفرنسي.

 شوكولا عندما يكون الطقس حارًا، غالبًا ما نضع قطع الشوكولا في الثلاجة، لنستلذ بالطعم البارد والحلو لاحقًا. ولكن، على عكس الاعتقاد السائد، الشوكولا سيكون أفضل حالًا في خزانة المطبخ. في الواقع، سوف يزيل البرد بعض رائحة الكاكاو، ويتسبّب أيضًا في ظهور طبقة رقيقة بيضاء على سطح الشوكولا، بسبب ارتفاع الدهون نحو السطح. 

الشمّام والبطّيخ قبل تقشير هذا النوع من القرعيّات وتقطيعه، يعد البطيخ والشمام من بين الفواكه التي يجب تخزينها في درجة حرارة الغرفة وفي مكان جاف. عند وضعها في الثلاجة، تفقد هذه الفواكه مذاقها ومحتواها من مضادات الأكسدة. 

الطماطم يجب أن تتجنّبوا وضع الطماطم في «صندوق الخضار» الشهير في الثلاجة، لأن الهواء البارد لن يوقف عملية النضج فحسب، بل سيكسر أيضًا جدار خلايا الفاكهة، مما سيغيّر قوامها. من الأفضل الاحتفاظ بها في وعاء في درجة حرارة الغرفة.

 الثوم والبصل لا يجب تبريد الثوم والبصل. عندما نضعهما في الثلاجة، يلينان بسرعة كبيرة. خصوصًا فصوص الثوم، تصبح مطاطيّة. كما هو الحال مع البطاطا، يُنصح بتخزين الثوم والبصل، في مكان جاف ومظلم.

 أفوكادو يميل البرد إلى جعل سطح الأفوكادو أغمق بسرعة أكبر. ولكن لتنضج هذه الفاكهة، من الأفضل تركها في الهواء الطلق. وبعدها عند تقطيعها، يمكن وضعها في الثلاجة، في علبة بلاستيكيّة، ورشّها بعصير الليمون الحامض لمنعها من التحوّل إلى اللون الأسود. 

المخلّلات يجب الاحتفاظ بالمخلّلات جيدًا، بعيدًا عن الثلاجة بسبب الخل الذي يغمرها. 

الكوسا والباذنجان تحت تأثير البرد والرطوبة، تصبح الكوسا والباذنجان طريّة. حتى يتم طهيها، يجب ترك هذه الخضروات الهشّة خارج الثلاجة في مكان بارد وجاف.

 العسل يتم تخزين العسل بشكل طبيعي، بفضل محتواه العالي من السكر. لذلك، لا يجب وضعه في الثلاجة، حيث من المحتمل أن يتصلّب ويتبلور. كما هو الحال مع برطمانات المربى، مكان وضع العسل في الخزانة. 

الموز ستؤخر البرودة عملية نضج الموز. وعند وضعه في الثلاجة، سيتحوّل إلى اللون الأسود. وقد أظهرت الدراسات أيضًا، أن درجات الحرارة الباردة تمنع نشاط الجينات التي تشكّل رائحة الطعام. من الناحية المثالية، يمكنكم ترك الموز في مكان جاف بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق