لغة الجسد: مؤشرات تدل على ان الحياة الزوجية ليست على ما يرام



هل تخيلت يوما أن حركة يديك بشكل ما أو مقاطعتك لحديث شريكك قد تكون إشارة إلى وجود مشاكل بينكما، قد حدد موقع "good house keeping" بعض التصرفات البسيطة الجسدية والتى يقوم بها أحد الطرفين، تدل على أن زواجكما فى مأزق


لا تسيران برفقة بعضكما 

الأزواج اللذان تربطهما علاقة قوية لديهم أنماط مشى متزامنة، فالهدف هو أن يسير الأزواج بأقدامهم جنبًا إلى جنب على خط غير مرئي، وعندما يتعطل نمط المشي هذا، فهذا يشير إلى وجود انفصال بين الزوجين.


 تبتسم بسخرية في وجه شريكك

الابتسام لأى شخص بما في ذلك شريكك  بطريقة ساخرة يعكس وجود مشكلة، فمن خلال الابتسام إلى شريكك، فإنك تُظهر أنك تعتقد أنك الأفضل في العلاقة، وعلى العكس يجب أن تكون أنت وشريكك متساويين، مما يعني أنه يجب عليكما مسح تلك النظرات المتعجرفة عن وجهك.


 تشعر بالتجاهل

 عندما يدير شخص ما ظهره لشريكه، أو يغلق الهاتف قبل انتهاء المحادثة، أو يغمض عينيه أثناء حديثه فهى أنواع من المماطلة تعكس تجاهل أحد الطرفين، إن عدم أخذ أفكار شريكك أو وجهة نظره في الاعتبار وهو علامة حمراء كبيرة على وجود مشاكل بين الطرفين.


 تربتان على ظهر بعضكما البعض

نحن جميعًا بحاجة إلى تربيتة على الظهر من وقت لآخر، ومع ذلك، من المشكوك فيه أن يختار الشريك الرومانسي تربيتة لطيفة بدلاً من العناق الشديد، وهو ما يعكس وجود مشاكل.


تلمس رقبتك أثناء المحادثة

أثناء المواقف العاطفية، نميل جميعًا إلى إيجاد طرق لتهدئة أنفسنا،عادة ما تلمس النساء، على وجه الخصوص، رقبتهن أو حلقهن، وفي كثير من الأحيان، يشير لمس الرقبة أو الحلق إلى أن شخص منكما غاضب من الآخر.


تجعيد الحواجب أثناء المحادثة 

تشير الأبحاث إلى أن الازدراء هو أحد الأسباب الرئيسية للطلاق، وتجعيد الحواجب هو مؤشر واضح على النقد، ولا أحد يحب أن ينتقد.


 فعندما يلاحظ شخص ما أن شريكه يحدق إليه ويجعد حاجبيه أثناء الحديث، فسيشعر على الفور بأنه يخوض معركة، وهذا يؤدي إلى سلسلة جديدة من المشاكل.


 التشتت خلال تمضية الوقت معك

يجب أن تعرف كيف يكون رد فعل شريكك عندما تشاهدان سويا حلقة الليلة الماضية من برنامجك التلفزيوني المفضل؟ فإذا تفاعل معك بنشاط، فهذه إشارة جيدة، ولكن إذا تململ أو لعب بهاتفه أو ما هو أسوأ من تجاهلك تمامًا، فقد تواجهان بعض المشكلات، حيث يجب أن يرغب شريكك في التركيز عليك تمامًا، بغض النظر عن الموضوع.


 تستخدم يديك للتواصل

عندما تريد إثبات نقطة ما، فقد تكون إيماءات اليد ضرورية، وأحيانًا يكونون بخير تمامًا، لكن في أوقات أخرى تظهر إيماءات اليد المتقطعة إلى وجود مشكلة فى الحديث وعدم الرغبة فى إكماله.


تقف ويدك على جانبيك

فى بعض الأحيان نضع البعض أيدينا فى وسطنا بدافع الراحة، ولكن عندما يقف شخص ما في هذا الموقف أثناء التحدث بحزم مع شريكه، فهذا يعني أنه يسعى للسيطرة على شريكه الآخر، هذا الموقف المغرور هو وسيلة واضحة لإظهار أن الشخص هو المسيطر.


عقد الذراعين 

عقد الذراعين ليس مظهرًا جيدًا لأى شخص، وليس جيدًا بشكل خاص بين الزوجين فهي تعكس الشعور الداخلى بالرغبة فى الدفاع عن النفس أمام الطرف الآخر وتعكس الحذر وعدم الشعور بالأمان وهى أمور غير جيدة فى علاقة حميمة كالزواج. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق