ممارسات لا تتوقع انها تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

 


قد يفاجأ البعض بدفع فاتورة كهرباء باهظة الثمن، معتقدا أنه لم يستهلك هذه الكمية من الكهرباء، لكن فى الحقيقة قد تسبب بعض الأشياء البسيطة ارتفاع الفاتورة، وزيادة الاستهلاك والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع " herworld "



 

عدم إطفاء اللمبات والتكييف

 يسبب تشغيل اللمبات والتكييف لفترة طويلة من الوقت وكذلك الأجهزة الكهربائية مثل التلفاز دون داعى أو الانشغال فى أمر آخر أو عند الخروج من المنزل، ارتفاع فاتورة الكهرباء .


 


عدم فصل فيشة الأجهزة الكهربائية

 من الأخطاء الشائعة عدم فصل "فيشة" الأجهزة الكهربائية لفترة طويلة مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الـ" Wi-Fi "وأجهزة التلفزيون، التي تستنزف كمية كبيرة من الطاقة حتى عند إيقاف تشغيلها، يجب فصل "فيشة" الكهرباء .



وضع الطعام الساخن في الثلاجة

 يؤدي وضع الطعام الساخن مباشرة في الثلاجة إلى تكثيف الهواء مما يمنع عمل الجهاز من التبريد بشكل صحيح، مما يؤدى لزيادة استهلاك الكهرباء وكذلك إبقاء باب الثلاجة مفتوحا يسمح بدخول الهواء الدافئ ورفع درجة الحرارة وبالتالى تستهلك الثلاجة بعد ذلك المزيد من الطاقة لتبريد المواد الغذائية .


عدم تغيير فلاتر التكييف

 يتسبب تراكم الغبار والعفن وملوثات الهواء بالفلاتر، يجعل التكييف يعمل بشكل مضاعف لدفع الهواء البارد، ويستهلك كمية من طاقة الكهرباء، لذلك ينصح بتنظيف الفلاتر مرة واحدة فى الشهر على الأقل أو استبدالها.



استخدام مصابيح الإضاءة المتوهجة بدلاً من لمبات LED

 استخدام مصابيح الإضاءة المتوهجة، يستهلك كمية كبيرة من طاقة الكهرباء، لذلك ينصح باستخدام مصابيح" LED "، التى تستهلك كمية طاقة أقل، وتعيش لفترة أطول.



حفظ الكثير من بقايا الطعام داخل الثلاجة

 حفظ كميات كبيرة من بقايا الطعام داخل الثلاجة، يستهلك كمية من الطاقة الكهربائية، لتبريد الأطعمة لحمايتها من التلف، مما يتسبب فى ارتفاع فاتورة الكهرباء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق