تجنبي هذه الأطعمة للتخلص من حرقة المعدة أثناء الحمل

 


تعتبر حرقة المعدة أو الحموضة المعوية مشكلة شائعة مرتبطة بالحمل، بسبب استرخاء العضلات أعلى المعدة. 

ووفقاً لما نشره موقع bold sky، في بعض الحالات يمكن أن تكون الحرقة بسبب بعض المواد الغذائية، لذلك، يجب على المرأة الحامل أن تحرص على تجنب هذه الأطعمة: 

1. الجبن بينما قد تحبين شريحة الجبن اليومية، فمن المستحسن الابتعاد عن الجبن عندما تكونين حاملاً، ذلك أن المحتوى الغني بالدهون في الجبن يسبب الحموضة والحرقة عند تناولها من قبل المرأة الحامل، كما أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون تبطئ من عملية الهضم، مما يؤدي إلى زيادة الضغط على المعدة، الذي بدوره يدفع الأحماض مرة أخرى إلى المريء، مما يسبب حرقة المعدة. 

2. الأفوكادو في حين أن فاكهة الأفوكادو صحية للغاية، إلا أنها ليست مناسبة للمرأة الحامل حيث يمكن أن يؤدي المحتوى الغني بالدهون في الأفوكادو، إلى ارتداد الحمض وحرقة المعدة. 

3. الشوكولاتة لا ينصح باستهلاك الشوكولاتة للنساء الحوامل لأسباب متنوعة، وإضافة إلى احتوائها على مادة الكافيين، تحتوي الشوكولاتة أيضًا على الثيوبرومين، وهو نوع من الميثيل زانثين يؤدي إلى الحموضة المعوية والارتجاع الحمضي. 

4. الكافيين من المعروف أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي أو القهوة أو المشروبات الغازية أو الصودا، تسبب حرقة المعدة لدى النساء الحوامل، ولذلك يجب عدم تناول القهوة، المنزوعة الكافيين أو العادية، على معدة فارغة أثناء الحمل. وبالمثل، من الأفضل تجنُّب المشروبات الغازية تمامًا طوال فترة الحمل. 

5. الأغذية المخبوزة المصنعة تعتبر المنتجات الغذائية المخبوزة المصنعة غير صحية ليس فقط للحوامل، لكن للجميع، ومن المعروف أن السكر الأبيض المكرر والدقيق المتعدد الأغراض أو الطحين الأبيض، يسبب حرقة المعدة لدى النساء الحوامل، وإذا كنتي تتوقين إلى المنتجات المخبوزة، فاخبزي بعضها في المنزل أو اطلبي المخبوزات الطازجة. 

6. تناول الأطعمة الغنية بالتوابل تعتبر من الأسباب الرئيسية للحموضة المعوية لدى النساء الحوامل، لأنها تحتوي في الغالب على مركب يسمى الكابسيسين، الذي قد يبطئ من معدل الهضم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق