اضرار النوم بشعر مبلل

 

الحصول على حمام ساخن قبل النوم مباشرة، دون الاهتمام بتجفيف الشعر قبل النوم،  يتسبب فى ضعف الشعر وظهور مشاكل صحية بفروة الرأس وغيرها من الأضرار وفقاً لما ذكره موقع "herworld".


إتلاف خصلات الشعر

 يصبح الشعر أكثر ضعفًا عندما يكون مبللًا حيث يميل للكسر بسهولة، يمكن أن يؤدي النوم بشعر مبلل إلى التمدد وإتلاف خصلات الشعر، وبالتالى كسر خيوط الشعر الرطبة وإسقاطها قبل الأوان.


ومع ذلك، لا ينصح بمتشيط الشعر مباشرة بعد غسله بالماء، ولكن يجب الإنتظار حتى يجف ثم يمشط.


تجعيد الشعر

يتسبب النوم بشعر مبلل فى تجريد الشعر من زيوته الطبيعية وبالتالى يفقد لمعانه، وتجعيد خصلات الشعر، وتشابكه مما يصعب تمشيطه بسهولة.


مشاكل بفروة الرأس

توجد بكتيريا في فروة الرأس، لذا، فإن ترك فروة الرأس رطبة، إلى جانب حرارة الجسم، يخلق بيئة مثالية لإزدهار البكتيريا، وتساعد الوسادة المبللة على نمو البكتيريا والفطريات، وقد ينتهي الأمر بظهور مشاكل مختلفة مثل حب الشباب، وظهور رائحة كريهة بالشعر لدى أصحاب فروة الرأس الزيتية، لذلك ينصح بتجفيف فروة الرأس باستخدام مجفف منخفض الحرارة، فى حالة إذا لم يوجد وقت كافى لترك الشعر حتى يجف.


تساقط الشعر والعدوى الفطرية

 يمكن أن تؤدي مشاكل فروة الرأس في النهاية إلى تساقط الشعر، وفي الحالات الأكثر خطورة، إلى عدوى فطرية، مثل الإصابة بسعفة فروة الرأس، التى تسبب الحكة واحمرار اللون، وظهور ندوب بفروة الرأس حتى فقدان الشعر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق