هل يزيد تجاهل المرأة للرجل من تعلقه بها؟



قد يكون اهتمام حواء بزوجها الزائد عن الحد يؤثر بشكل عكسي على الرجل لأنه لا يُبادلها نفس الاهتمام، وينصح الأطباء بتجاهل الرجل بعض الشيء ولكن بحد معين حتى لا يحدث ما لا يُحمد عقباه.

سنتحدث معكِ عزيزتي عن طبيعة الرجل التي تؤثر على دفء العلاقة العاطفية بينكما، وهل الحل المثالي يكمن بالفعل في تجاهله الذي يُزيد من تعلقه بكِ أم لا؟َ! 
وما هي حدود التجاهل؟َ


هل تجاهل المرأة للرجل يزيد من تعلقه بها؟

1- طبيعة الرجل
الرجل يشعر بالملل بسرعة، كما يُفضل دائمًا العودة إلى ماضيه المليء بالاستقلالية وقت العزوبية والحرية، واهتمام الزوجة به بشكل مبالغ فيه يمنحه تفكيرًا في أنها تُحاول السيطرة عليه وما هو يجعله يشعر بالضيق.

2- الملل من المسؤولية
فضول المرأة للتعرف على كل ما يدور في حياة الرجل له تأثير كبير على شخصيته ومعاملته لها، فهو يشعر بملل طوال الوقت أو بعضه من المسؤولية التي لم تكن في الحسبان.


3- نمط الحياة
لا يُمكننا إنكار أن نمط الحياة كثيرًا ما يؤثر على العلاقة بين الرجل والمرأة بالسلب، حيث تزداد المسؤوليات والمشاكل والظروف الصعبة التي تجعل الرجل لا يهتم بزوجته مثلما كان يفعل في بداية سنوات الزواج.

4- الإهمال الصحي
لا يُعد تجاهل الرجل من العناصر المحورية في زيادة تعلقه بالمرأة، لأن عدم اهتمام الزوجة بصحة زوجها أمر غير مُحبب على الإطلاق، كما أنه يؤثر على العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة وقد يتجه إلى النظر لمرأة أخرى تهتم به أكثر من ذلك.

5- الراحة النفسية
هل تجاهل المرأة للرجل يزيد من تعلقه بها؟ عدم وجود راحة نفسية في حياة الرجل يؤثر على تعلقه بزوجته، ما يدفعها لرد الأمر نفسه وتزداد الفجوة بينهما، وهنا لا بد أن نتحدث عن حكمة المرأة في الحفاظ على بيتها وتفهم حالة الرجل التي لن تستمر طوال العمر بالتأكيد.

6- الاهتمام المزعج
كما ذكرنا مسبقًا فإن الاهتمام الزائد عن الحد يكون مزعجًا بالنسبة للرجل، لأنه يُريد مساحة خاصة من الحرية لا يتدخل بها أحد، وهذه النصيحة إن لم تهتم بها المرأة فإن الصدمات ستأتي لا محالة.

ولكن بعد أن رصدنا الأسباب التي تدفع الرجل لعدم الاهتمام بزوجته، فما هي المحفزات التي تُصلح الأمور وتصب في صالح المرأة؟

• تعلق الرجل بالمرأة يكون من خلال بعض المحاور العقلية والعاطفية أيضًا، فالتجاهل المماثل من المرأة ليس حلًا سحريًا على الإطلاق، بل يجد بعض الرجال هذا الأمر ممتعًا ويُطيل في فترة الخصام.

• هل تجاهل المرأة للرجل يزيد من تعلقه بها؟ في الكثير من الأحوال تفتر العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة بسبب التجاهل من هنا وهناك.


• المرأة التي تتفهم مشاعر وظروف زوجها يصب ذلك في مصلحتها، لأن الرجل يحترم الزوجة التي تشعر بما يدور بداخله من مشاكل، وتحاول تهدئته وعدم الخوض في أي أحاديث مزعجة.

• الرجل يعشق التحدي، فإذا تجاهلته الزوجة هي الأخرى يدخل في التحدي والمخاطرة ويفوز بها ويستمر في الخصام والتجاهل هو الآخر، ولن تعود المياه إلى مجاريها مرة أخرى وتزداد الامور تعقيدًا.

للأسف فإن استشارات الزوجة لصديقتها وأهلها تكون عشوائية واندفاعية، ولا تأتي إلا بمشاكل متتالية فمثل هذه الأمور لا تحتاج إلى حدة في التعامل، بل ذكاء وحكمة لتجاوز الأمر، والآن أخبرينا هل تجاهل المرأة للرجل يزيد من تعلقه بها؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق