كيف تتصرفين عندما يتعرض الزوج لمشكلة صعبة


عندما يتعرض الزوج لمشكلة مع زملائه أو مشاكل خاصة بعمله وغيرها من المشاكل الحياتية، فإنه يشعر بالألم والحزن الشديد، ويتجه للزوجة ليروى لها ما وقع له ليفكر معها بصوت عال، ليجدا حلا لهذه المشكلة، وهنا يجب على الزوجة أن تتبع بعض النصائح للتخفيف عنه، والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع "bustle".


يجب على الزوجة أن تترك زوجها يتخلص من حزنه بكل الوسائل الممكنة سواء البكاء والصراخ أو حتى كسر بعض الأشياء، لأن ذلك يجعله يشعر بالراحة، وعندما يهدىء يجب على الزوجة أن تفكر معه بصوت عال لإيجاد حل لمشكلته.


يجب على الزوجة أن تترك زوجها يعيش حالة حزنه وفقاً برغبته سواء بالحصول على إجازة من العمل أو أن يظل صامتا بعض الوقت حتى يطلب مساعدتها، لأن مبادرة الزوجة لمساعدة الزوج، قد تجعله يشعر بقلة الحيلة والغضب مما يتسبب فى نشوب المشاكل بينهما.


في بعض الأحيان، قد لا يساعد الكلام على التخفيف من الشعور بالحزن، لذلك إذا لم تستطع الزوجة التخفيف عن زوجها ببعض الكلمات، يجب عليها، أن تجعله يشعر بوجودها من خلال جلوسها بجانبه صامتة حتى تجد الكلمات التي تستطيع أن تخفف عنه ما يشعر به من آلام الخسارة، حتى يستطيع أن يجد علاجا لمشكلته فى أقرب وقت.



يفضل أن تساعد الزوجة زوجها على نسيان مشكلته، من خلال التنزه معه بإحدى الحدائق أو تحضير طعامه المفضل وغيرها من الأمور التى تسعده وتخفف عنه، مع إخباره بتولي المسؤولية الكاملة عنه حتى يتخلص من حزنه ومشاكله، مما يؤثر على نفسيته بشكل إيجابي ويساعده على تخطي هذه المرحلة من حياته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق