اكزيما الثدي: سبب حقيقي وشائع للحكة


قد تصيب حلمة الثدي بعض الأعراض البسيطة التى تشعرين معها بعدم الراحة، موقع healthline  الطبي يوضح أحد أهم مشكلات حلمات الثدي التى تصيب  البعض، ومنها إكزيما الثدي، وهي حالة مرضية شائعة.

فالإكزيما بمعناها العام تحدث في طبقة الجلد الخارجية، بحيث يصبح الجلد غير قادر على حمايتك من المواد المثيرة للحساسية والبكتيريا والمهيجات، وللإكزيما أشكال والتهاب الجلد التأتبي هو أهمها وأشهرها، وأسباب الإصابة بالإكزيما بشكل عام غير محددة كليا، ولكن يظل جميع الأشخاص باختلافاتهم عرضة للإصابة بها.


إكزيما الثدي التى تصيب البعض هي سبب حقيقي وشائع للحكة التى تصيب الكثيرات في الثدي والحلمة، من الممكن أيضا أن تصيب باقي مناطق الصدر وتحت الثديين أو بين الثديين، ومن أبرز العلامات والأعراض التى تظهر علي المريض بإكزيما الثدي أن تعاني من جفاف بالبشرة أو التشقق أو التقشر في أحد مناطق الثدي.

بسبب الحكة يحدث الخدش المتكرر وتتكون القشور، من الممكن أن يحدث انتفاخ بالجلد أو حساسية مفرطة من كثرة الهرش، هناك مناطق لونها أحمر أو بني أو رمادي تظهر تحت الجلد، من الممكن تكون مملوءة بالسوائل.

قد يصاب الإنسان بإكزيما الثدي لفترات طويلة لإنه لا علاج فعال وقاطع للإكزيما، ولكن هناك بعض النصائح التى يمكن من خلالها الوقاية وعلاج الإكزيما عن بعض الحالات، اسأل طبيبك على كريمات أو مرطبات أو مستحضرات جيلاتين طبيعية وصحية مناسة لحالة الإكزيما الخاصة بك، لضرورة ترطيب المكان المصاب أكثر من مرة يوميا،  وابتعد عنها تماما، مثل الإجهاد الشديد، والعرق المستمر من المهيجات أيضا، فضلا عن الصابون والمنظفات الشديدة أو القسوة في تنظيف الصدر والحلمات، كذلك الحساسية الغذائية التي يعاني منها البعض، أو حبوب اللقاح.



ينصح بضرورة عدم الاستحمام بالمياه الساخنة لإنها مهيجة للبشرة، والا يزيد الحمام عن 15 دقيقة، وبعد الانتهاء من الاستحمام جفف نفسك قليلا ولا تجفف جسمك بشكل تام، وضع علي مكان الإصابة مرطبا يسهل امتصاصه.



ويحذر الأطباء من إهمال علاج هذه الحالة، فإذا لم تتلاشى تلك الأعراض علي الرغم من تجربة هذه العلاجات السابقة، فلا بد من رؤية المختص ووصف استمرار الاعراض له، وخاصة إذا بدأت العدوى أو الإصابة في التطور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق