نصائح للتعامل مع الحماة المتطفلة


تعاني بعض الزوجات من الحماة المتطفلة التى تتدخل فى الشئون الخاصة بداية من طريقة اختيارها للملابس والمكياج، إلى قطع الأثاث وتربية الأطفال، مما يتسبب فى  شعور المرأة بالانزعاج، وقد يصل الأمر فى بعض الأحيان إلى الشجار بين الزوجين، ولتجنب هذه المشاكل أشار تقرير منشور بموقع "parenting.firstcry"، إلى بعض النصائح التى يجب اتباعها عند التعامل مع الحماة .



تقبل شخصية الحماة
يجب على الزوجة تقبل شخصية الحماة، واقناع نفسها بأنها لم تقصد ماتوجهه لها من نقد، مع تذكر أنها لن تراها سوى فى المناسبات أو ببعض الأيام طوال العام، وعليها تحملها خلال أوقات الزيارة .



التعامل بهدوء وبطريقة مهذبة

يجب على الزوجة أن تتحلى بالهدوء والحكمة عند التعامل مع الحماة المتطفلة، وتستخدم الأسلوب المهذب معها، وموافقتها على أى شىء، حتى لا تفتح باب للشجار والخلافات .



الاستعداد للمواجهة
يجب على الزوجة أن تستعد عند مقابلة الحماة برسم الابتسامة والتنفس العميق خاصة عندما يوجه لها بعض التعليقات والأسئلة بغرض التطفل، مما يساعد الزوجة على الشعور بالهدوء، طوال فترة زيارة الحماة .

طرح الأسئلة
يجب على الزوجة عندما تطرح الحماة المتطفلة عليها بعض الأسئلة بغرض التطفل، أن توجه لها رداً غامضاَ، مع طرح سؤال أخر، مثل عندما تسألها لماذا تستخدم هذه التوابل بالذات، يجب على الزوجة أن توجه لها سؤال أيضاً عن أنواع التوابل التى تستخدمها الحماة فى هذه الحالة، وبهذا يتحول السؤال لنقاش ونصائح وتتجنب الزوجة المشاكل والخلافات.

طلب المساعدة
يجب على الزوجة أن تشغل الحماة بطرق مختلفة مثل الطلب منها رعاية الطفل حتى تتمكن الزوجة من تحضير الطعام أو ترتيب المنزل وبهذا تنشغل الحماة فى أمور أخرى، ولا تجد فرصة لطرح أسئلتها المتطفلة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق