5 طرق ذكية للاستفادة من قشور الفاكهة


قشور الفاكهة، البرتقال، وجريب فروت، وليمون، وموز بدلاً من رميها في سلة المهملات، يمكنكِ استخدامها، وفقًا لموقع"insider" 

 بعض الطرق التي يمكنكِ من خلالها استخدام الفاكهة بأكملها حتى القشرة  لتحقيق أقصى استفادة من عملية الشراء.

اجعلي منزلك يتألق مع قشور الليمون

يمكن لقشر الليمون أن ينعش كل شيء، بفضل تركيزه العالي من حمض الستريك ورائحته المنعشة، قشور الليمون مثالية لتنظيف مطبخك وحمامك بشكل حاد، افركي قشور الليمون على طول الحنفيات وأبواب الاستحمام والأحواض ثم اشطفيها.

ضعي قطعًا صغيرة من القشر في قاع سلة القمامة للتخلص من الروائح الكريهة.


جددي روتين جمالك باستخدام قشور الأفوكادو

افركي الجزء الداخلي من القشر على بشرتك، واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم اشطفيه، كما أوضحت مجلة صحة المرأة، يمكن أن يساعد فرك القشرة من الداخل على جسمك في تقشير بشرتك.


تلميع الأحذية والنباتات باستخدام قشور الموز

 يساعد قشر الموز في تألق حذائك فقشر الموز مفيد جدًا لذلك، افركي الجزء الداخلي من قشرة الموز على الأحذية البالية ثم امسحيها بقطعة قماش، لأن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو عنصر رئيسي في تلميع الأحذية.

يمكنك أيضًا استخدامه لتعزيز صحة النباتات المنزلية فإذا كانت لديكِ نباتات ذابلة أو باهتة امسحى الأوراق بقشر الموز الذى يحتوى على مغذيات ترحيبية للنباتات.


صنع شاي قشر الجريب فروت

 لفوائده الصحية، مثل المساعدة على خفض نسبة الكوليسترول وخفض ضغط الدم، بالإضافة إلى قشرة الجريب فروت يمكن استخدامها لصنع شاي غني بالألياف، لصنع الشاي من قشور الجريب فروت، ما عليك سوى إضافة قشر الجريب فروت المفروم إلى الماء المغلي ودعيه يغلي لمدة 15 دقيقة، ثم يحلى بالعسل.


صنع سماد غني من كل انواع القشور

إذا كانت لديكِ الكثير من قشور بقايا فاكهة، لا تقذفيها في سلة المهملات، أضيفها إلى سلة السماد الخاصة بك لإثراء التربة من أجل البستنة ومحاربة تراكم مخلفات الطعام، اذا كانت لديك حديقة او تعتنى بالزهور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق