وصفات طبيعية للتخلص من بقع الشيخوخة الداكنة


قد تظهر بقع داكنة على بشرتك تسمى هذه البقع بقع الشيخوخة (بقع الكبد) او النمش الشمسي يمكن أن تظهر على الوجه، أو على الساقين والذراعين والكتفين واليدين، وهذا يكون عبارة عن زيادة الميلانين "الصبغة الطبيعية في الجلد". 

من أجل التخلص من هذه البقع المزعجة إليكِ 4 وصفات طبيعية تساعد على التخلص منها وفقًا لموقع "بولد سكاي" الهندي: 


عصير الليمون لإزالة البقع الداكنة
عصير الليمون وخل التفاح من مضادات الأكسدة القوية، فقط عليك بعصير الليمون الطازج وقليل من خل التفاح على بشرتك يوميًا لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر، ويمكن أيضَا إضافة بياض البيض مع الليمون والعسل الأبيض واتركيه 15 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد


البصل
يحتوي البصل على فيتامين سي، والذي يجعل منه مادة طبيعية فعالة في تفتيح مختلف أنواع البشرة، استخدمي نصف حبة البصل لفرك مناطق بشرتك التي تتواجد فيها البقع الداكنة بحركة دائرية.


حليب جوز الهند لترطيب البشرة الجافة
يتميز جوز الهند بالعديد من الفيتامينات والمعادن لصحة البشرة وترطيبها وتنعيمها، حيث أنه يحافظ على نضارة وحيوية البشرة ويزيل البقع، يمكنك أن تخلطي قطع ثمرة جوز الهند المقشرة مع القليل من الماء وتعصريهما فى الخلاط ثم يصفى الخليط جيدًا يخرج لنا حليب جوز الهند، استخدميه على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.


ماسك الخيار والزبادي لتجديد البشرة وإزالة الهالات السوداء
يتميز الخيار بخواص طبيعية لتهدئة البشرة والحفاظ على حيويتها وتفتيحها، وذلك مع إضافة الزبادي والليمون فيحتوي على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت مما يساعد على تجديد خلايا البشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق