فوائد حب الهال الصحية والغذائية


حب الهال أو الهيل او الحبهان واحد من ابرز أنواع التوابل التى تستخدم فى العديد من الأكلات المختلفة نظرا لمذاقه المميز وفوائده المذهلة

 يحتوي حب الهال على نسبة عالية من الحديد ،المغنيسيوم ،السيلينيوم ،الزنك، الكالسيوم، البوتاسيوم وفيتاميني B وC.، كما انه يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات الاخرى المهمة لصحة الجسم.

وحسب ما ذكره موقع healthline فان هناك فوائد عديدة لتناول الهيل 


فوائد حب الهال 

1: يحتوي حب الهال على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات الاخرى التى تعمل على الحد من انتشار الامراض والاورام السرطانية المختلفة.

2: يحتوي الهيل على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى وحمايته من الالتهابات والقرح التى نتعرض لها.

3: يحتوى حب الهال على خصائص تعمل على  تعزيز صحة القلب، حيث يحتوي حب الهال على الألياف والعناصرالغذائية التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتعزيز صحة القلب.

4: يحتوي حب الهال على نسبة عالية من الفيتامينات والخصائص التى تعمل على طرد السموم والجراثيم من الجسم، كما انه يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الفيروسات والعدوى.

5: تساعد المركبات الموجودة فى حب الهال على  زيادة تدفق الهواء للرئتين والمساعدة على التنفس والوقاية من مشاكل الجهاز التنفسى والربو .

6: تناول حب الهال يساعد على خفض مستوى السكر فى الدم وبالتالي فهو مفيد لمرضى السكر.

ملاحظة مهمة

يجب على الحامل والمرضع عدم المبالغة في استهلاك الهيل لان ذلك غير آمن

كما ينصح من لديهم حصى في المرارة بتجنب الهيل لأنه قد يسبب مغص المرارة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق