الكمون: القيمة الغذائية والصحية


القيمة الغذائية للكمون
يحتوي الكمون عل العناصر الغذائية التالية
الألياف  البروتين الدهون البوتاسيوم  الحديد  الكالسيوم  الفسفورالمغنيسيوم  فيتامين ج  فيتامين أ


الفوائد الصحية للكمون
1- يعمل الكمون على تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ، لذلك فان إضافة المزيد إلى النظام الغذائي، أو شربه عن طريق غليه، يمكن أن يساعدك على المزيد من حرق السعرات الحرارية بالجسم وبالتالي المزيد من خسارة الوزن. 

٢- الكمون مضاد للأكسدة، حيث يمكن أن يساعد على خفض مستوى الكولسترول الخاص بك، وخفض نسبة السكر العالية في الدم، وكلاهما يمكن أن تجعل الوزن ينقص بطريقة أسهل وأسرع. فإذا نظرنا إلى النساء التي تستخدم الكمون بطريقة مستمرة نلاحظ، أنه لديهم انخفاض في الكولسترول السيئ بالجسم. 

3- الكمون أيضا يعتبر  كامل المعادن و الفيتامينات الهامة للجسم، حيث القليل من بذوره الصغيرة  تحتوي على العديد من الحديد والمنجنيز والنحاس والكالسيوم والمغنسيوم والفسفور، حيث أن 3 جرامات  من تلك الفيتامينات تعادل ملعقة صغيرة من الكمون يوميا.

 ٤- يساعد الكمون على تحسين الدورة الدموية، وصحة القلب، فإنه يعمل على تعزيز الطاقة الخاصة بك وتحسين الجهاز المناعي الذي يعد حارس يحمي الجسم من الأمراض الخطيرة و السرطانية.

 5- ويعمل أيضا على حماية عدسة العين. 

6- يقلل الكمون من الالتهابات وخاصة التهابات الكبد والتهابات البنكرياس.

 7- يرفع معدل الأيض، والذي تفرزه الغدة الدرقية التي توجد في الرقبة على هيئة فراشه، وهي المسئولة عن إرسال ما يساعد على حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن الزائد. يعد الكمون مفيد جدا للبشرة، فهو يعمل على نضارتها ونظافتها وجعلها براقة ولامعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق