نصائح صباحية صحية تساعد على فقدان الوزن


يساعد إحداث تغيرات صحية على نظامك الصباحي، حتى وإن كانت هذه التغيرات بسيطة أو قليلة، على فقدان الوزن، وهذا بحسب موقع “www.healthline.com” الذي قدم بعض النصائح الصباحية التي تساعد على فقدان الوزن، منها ما يلي:

تناول إفطارا غنيا بالبروتين: تعد وجبة الإفطار الأهم على مدار اليوم، فما تتناوله خلالها يحدد سير تناولك للطعام طوال اليوم. فهو يحدد ما إن كنت ستبقى من دون طعام آخر حتى وجبة الغداء أو ستلجأ إلى الوجبات الخفيفة التي تتسبب في حصولك على الكثير من السعرات الحرارية. فتناول إفطار غني بالبروتين يساعد على إزالة النهمة للطعام، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

اشرب الكثير من الماء: يساعد بدء يومك بشرب كوب أو اثنين من الماء على فقدانك الوزن، فالماء يزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم. وقد أظهرت إحدى الدراسات أن شرب نصف ليتر من الماء يؤدي إلى زيادة معدل الأيض بمعدل 30 %.
ووجدت دراسة أخرى أن النساء ذوات الوزن الزائد اللواتي زدن ما يشربنه من ماء لما يزيد على ليتر واحد في اليوم فقدن كيلوغرامين إضافيين من أوزانهن خلال عام واحد من دون إحداث أي تغيير آخر على أنظمتهن الغذائية أو ممارستهن التمارين الرياضية.
الى ذلك، فإن شرب الماء يقلل من الشهية ومن تناول الطعام لدى بعض الأشخاص. فمعظم الدراسات أظهرت أن شرب ليتر واحد إلى ليترين من الماء يوميا يساعد على فقدان الوزن. كما أن بدء يومك بشرب الماء يساعد جسمك على البقاء مترطبا طوال اليوم.

التعرض لأشعة الشمس: يساعد فتح الستائر صباحا لإدخال أشعة الشمس إلى غرفة نومك أو قضاء دقائق عدة في الخارج صباح كل يوم على فقدان الوزن.
وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن التعرض لمستويات معينة من الضوء في أوقات معينة من اليوم يمتلك تأثيرا على الوزن. فضلا عن ذلك، فإن التعرض لأشعة الشمس يساعد على الحصول على ما تحتاجه من فيتامين (د)، الذي وجدت بعض الدراسات أن الحصول على كميات كافية منه يساعد على فقدان الوزن ويقي من زيادته.
ويختلف مقدار ما يجب التعرض له من أشعة الشمس بين شخص وآخر بناء على سمات الجلد والموقع الجغرافي والوقت من العام، لكن إدخال أشعة الشمس إلى الغرفة أو الجلوس في الخارج لمدة 15-20 دقيقة كل صباح قد يكون له تأثير إيجابي على فقدان الوزن.

مارس التمارين الرياضية: تساعد ممارسة بعض النشاط الجسدي في الصباح على تحفيز فقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، فأي نشاط بدني يساعد على الحفاظ على إبقاء مستويات السكر في الدم ثابتة طوال اليوم. فانخفاض مستوياته يسبب العديد من التأثيرات السلبية، منها الجوع المفرط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق