علامات الإنذار المبكر لاكتئاب ما بعد الولادة


تعاني النساء بعد الولادة من الضغط النفسى بسبب عدم النوم وهذا هو ما تشعر به عند إنجاب طفل جديد، وفي حوالي 10٪ من الأمهات يصبن باكتئاب ما بعد الولادة، إضافة إلى مشاكل الأطفال حديثي الولادة من الرضاعة والمغص.

ووفقاً للموقع الطبى الطبى الأمريكي "WebMD"، إذا كنت أحداهن، فقد لا تعرفي حتى أنك مكتئبة، وقد تعتقدي أنك تشعرين مثل جميع الأمهات الجدد، والشعور بالتعب أمر طبيعي مع الأطفال حديثي الولادة لكن الحزن أو اليأس ليس كذلك.


إذا كنت تعانين من بعض علامات الإنذار المبكر للاكتئاب ما بعد الولادة، فتحدثي إلى طبيبك على الفور، وكلما بحثت مبكراً عن العلاج ، كلما بدأت في الشعور بالتحسن مرة أخرى.

علامات اكتئاب ما بعد الولادة

1- الحزن أو الشعور بالذنب يستهلك أفكارك
الشعور بالضيق مرة واحدة هو أمر طبيعي، ولكن إذا كنت تعانين من نوبات بكاء متكررة، أو كنت تشعرين في كثير من الأحيان بعدم الرضا عن كونك أم، فقد تكون هذه من بين أولى علامات الاكتئاب بعد الولادة.


2- تفقدين الاهتمام بالأشياء التي عادة ما تستمتعين بها 
 هل تضحكين على الكوميديا الرومانسية المفضلة لديك؟ هل أنت مهتمة في أن تكوني حنونة مع شريك حياتك؟ ماذا عن الأطعمة المفضلة لديك؟ هل تستمتعي بها؟ هل تأكلين جيدا؟ إذا قلت لا، تحدثي إلى طبيبك حول هذه التغييرات في المزاج والعادات.


3- لديك مشكلة في اتخاذ القرارات
إذا كنت لا تستطيعين أن تقرري ما إذا كنت تريدين الخروج من السرير أم لا أو الخروج في نزهة ، فقد تكون هذه علامات مبكرة على اكتئاب ما بعد الولادة.

4- أنت قلقة أنك لن تكوني أما جيدة
القلق شائع بين الأمهات اللائي يصاب أطفالهن بمرض أو سابق لأوانه أو يولدون من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن إذا لم يكن هذا هو وضعك، فإن وجود شكوك مستمرة حول نفسك كأم قد يعني شيئًا آخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق