تمارين ونصائح للتخلص من خطوط الضحك


قد تفاجأ المرأة ذات يوم بظهور خطوط دقيقة حول الفم والتى تسمى بخطوط الضحك، لذلك تتجه لإجراء بعض تمارين الوجه للتخلص من الخطوط والتجاعيد، مع اتباع بعض النصائح مثل الإفراط فى شرب الماء لترطيب البشرة، وغيرها من النصائح والتمارين التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze.".

تمارين التخلص من خطوط الضحك



تمرين Orbicularis Oris:
يعتمد تمرين "Orbicularis Oris" على استخدام أصابع السبابة، وربط زوايا الفم والسحب برفق نحو الجانبين لبضع ثوان، مع رسم زوايا الفم تجاه بعضها البعض، وممارسة التمرين عند الاسترخاء وتكرار التمرين بإنتظام لمدة 25 مرة.



تمرين مقاومة الضحك
يعتمد هذا التمرين على وضع أصابع اليد بحزم على خطوط الضحك، مع الابتسام على أوسع نطاق ممكن مع فصل الشفتين، لمدة 5 ثوانى، والجلوس فى حالة استرخاء وتكرار التمرين 30 مرة، ويساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الخد وتقليل ظهور التجاعيد ومنع ظهورها حول الفم.


نصائح تساعد على التخلص من خطوط الضحك:

تجنب التعرض لأشعة الشمس:
يجب على المرأة أن تتجنب التعرض لأشعة الشمس لأنها تساعد على ظهور التجاعيد وترهل الجلد، ولذلك ينصح بارتداء قبعة أو استخدام كريم واقٍ من الشمس مناسب للبشرة.


مضادات الأكسدة
تساعد مضادات الأكسدة على محاربة جميع أنواع الأمراض ولعل أخطرها السرطان، كما تساعد على منع ظهور التجاعيد حول الفم، وللحصول على مضادات الأكسدة ينصح بتناول أطعمة تحتوى على فيتامين C، إلى جانب الفواكه والخضروات، التى تساعد  بالحفاظ على صحة البشرة ومرونتها.


 شرب ماء
يساعد الإفراط فى شرب الماء من 8- 10 أكواب فى اليوم على ترطيب البشرة، ومنع ظهور التجاعيد.

تناول الأحماض الدهنية أوميجا 3
ينصح بتناول الأطعمة التى تحتوى على أوميجا 3، التى توجد فى الأسماك الدهنية وزيت السمك لأنها تساعد على منع تشكل التجاعيد وخاصة التجاعيد حول الفم والشفتين العليا والسفلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق