وصفات طبيعية من زيت الزيتون للبشرة


يحتوي الزيتون على عناصر غذائية هامة مثل كربوهيدرت والصوديوم، البوتاسيوم وكالسيوم، والزنك وفوسفات وغيرها، والتى تفيد الجسم والبشرة، ولذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية من الزيتون، حيث يساعد على ترطيب البشرة والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "stylecaster".



زيت زيتون والعسل
يحتوى العسل على خصائص مضادة للجراثيم الطبيعية، بالإضافة إلى نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد في تقليل الالتهاب بالبشرة، كما تساعد على ترطيب البشرة، كما ينصح بعمل قناع للوجه لعدة دقائق، ثم غسل الوجه.


زيت زيتون و اللبن وكركم
يحتوى الكركم على مضاد للبكتيريا، ومضادات للأكسدة، مما يساعد على منع حب الشباب، ويساعد على تفتيح البشرة، بالإضافة إلى اللبن لترطيب البشرة الجافة، ولذلك ينصح بعمل قناع على الوجه من هذه المكونات لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

زيت زيتون و بيض
يساعد البيض على العناية بالبشرة ويقلل من ظهور المسام الواسعة، ومع إضافة القليل من زيت الزيتون إلى البيض يساعد هذا الخليط على ترطيب البشرة المختلطة، لذلك ينصح بعمل قناع من هذه المكونات وتطبيقه على البشرة لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء.


زيت زيتون وافوكادو
يساعد الأفوكادو على ترطيب البشرة، لاحتوائه على أحماض دهنية ومضادات الأكسدة والزيوت الطبيعية، لذلك ينصح بعمل خليط من زيت زيتون وثمرة أفوكادو مهروسة، ووضعه على الوجه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مما يساعد على ترطيب البشرة


زيت زيتون وموز و سكر

ينصح بعمل خليط من زيت الزيتون والسكر بإضافة موزة مهروسة، حيث يعتبر السكر مقشر طبيعى، كما يساعد الموز على ترطيب البشرة الجافة، وينصح بعمل هذا الخليط خلال فصل الشتاء، حيث يساعد على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت، من خلال وضع الخليط على الوجه لعدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق