طرق مختلفة لتنظيف الكنب (الأريكة)


قد تفاجأ المرأة ببعض بقع الطعام والشراب المتراكمة على الأريكة خاصة ذات الألوان الفاتحة، مما يتسبب فى شعورها بالإزعاج والإحراج أمام الضيوف، لذلك تلجأ إلى بعض الحيل لتنظيف الأريكة ولكن قد تحدث نتائج سلبية أو تتلف القماش، ولتجنب هذه المشكلة، نتعرف فى التقرير على طرق مختلفة لتنظيف الأريكة لتختار المرأة المناسب لها ولميزانيتها المالية ويعطيها نتائج إيجابية، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "dh-asia".



التنظيف بالبخار
يمكن التنظيف بالبخار للتخلص من الغبار والأتربة من سطح الأريكة، وكذلك إزالة الرطوبة الزائدة وبهذا يمكن تنظيف الأريكة بأكملها في غضون ساعتين فقط، وتعتبر هذه الطريقة أقل تكلفة.


التنظيف الكربوني
يحاكى التنظيف الكربوني التنظيف الطبيعي ويستغرق التنظيف بأكمله حوالى من 4 إلى 6 ساعات فقط، ويعتمد على استخدام كمية صغيرة فقط من محاليل التنظيف الكربونية، مع إضافة كميات قليلة من المياه، وتظهر خلال ذلك ملايين فقاعات الكربنة الصغيرة التى تخترق الألياف، وتنظف البقع، حتى يتم مسحها بسهولة، ليس ذلك فحسب، بل يترك حاجزًا واقيًا على سطح الأريكة، مما يقلل من تراكم البقع في المستقبل.


التنظيف الكيميائي
يمكن استخدام منتجات تنظيف آمنة كيميائيا على جميع أنواع الأقمشة بما في ذلك الجلود، مثل شامبو مخصص لتنظيف الأريكة، والتى تجف فى أقصر وقت، مما يمكن الجلوس فوراً بعد تجفيف الأريكة.


التنظيف الجاف
يمكن رش مسحوق التنظيف الكيميائي على البقعة طعام أو شراب، مع فرك البقعة بقطعة قماش، دون استخدام ماء، مما يعطى نتيجة إيجابية فى وقت قصير، كما يمكن استخدامه لتنظيف المواد الخشبية، وتعتبر هذه أفضل طريقة للتنظيف لأنه لا يحتاج لاستخدام الماء مما يعنى عدم استغراق وقت طويل لتجفيف القماش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق