ما هي الالتصاقات الداخلية في الجسم؟


يتعرض البعض للإصابة بالالتصاقات الداخلية وهذا الأمر يزيد فرص الإصابة بألم حادة في الجسم، ولذا عليك التعرف علي أسباب والأعراض والأنواع الخاصة بالالتصاقات الداخلية، وذلك وفقا لموقع " innovativegyn".





الالتصاقات الداخلية في الجسم هي  عبارة عن نسيج ندبي يتسبب في ارتباط جزئيين من النسيج معا، وأو أكثر من نسيج، وهذا الأمر يحدث نتيجة للاضطرابات في الأنسجة كالتعرض للجراحة أو العدوي فهي السبب الرئيسي في التعرض لهذا الأمر، وللعلم أن التعرض للالتصاقات الداخلية في الجسم تحدث في أي مكان به.

 ما هي أنواع الإصابة بالالتصاقات الداخلية في الجسم؟

هناك العديد من الأنواع الخاصة بالالتصاقات الداخلية في الجسم، ومنها:

-التصاقات داخلية في البطن، وتحدث دائما بعد العملية الجراحية، وتزيد من فرص التعرض إلي انسداد في الأمعاء وتتسبب في التعرض للإصابة بألم شديد في الحوض، والأعراض تظهر بعد شهور من إجراء العملية.

-التصاقات داخلية في منطقة الحوض، وتحد في الرحم والمبايض وقنوات فالوب والمثانة، وهذا الأمر يحدث أيضا عند التعرض للعمليات الجراحية أو التعرض لعدوي.


-التعرض للالتصاقات الداخلية في القلب، هذا النوع يتسبب في إعاقة القلب عن العمل،  ويتسبب في الإصابة بهذا الأمر للتعرض لعدوي كالحمي، أو مشاكل في صمامات القلب.



أسباب الإصابة بالالتصاقات الداخلية في الجسم

هناك بعض الأسباب التي تؤدي للإصابة والتعرض للالتصاقات الداخلية في الجسم، ومنها:


- التعرض للعمليات الجراحية

- العدوي 

- القيام بالإشاعات المختلفة.



 أعراض الإصابة بالالتصاقات الداخلية في الجسم

في العديد من الأحيان لا يظهر أي اعراض تشير إلي وجود التصاقات داخلية في الجسم، ولكن من أشهر الأعراض هو الشعور بألم شديد في العضو المتعرض للالتصاق، ويشعر الشخص بألم عند التقاط أنفاسه، أو عند ممارسة الرياضة، والشعور بألم شديد أثناء الجماع، وأيضا يتسبب الأمر الإصابة والتعرض لارتفاع في درجة حرارة الجسم.

 علاج الالتصاقات الداخلية في الجسم

العلاج الأمثل للتخلص من الالتصاقات الداخلية في الجسم هو الخضوع لعملية جراحية لفك  الالتصاقات الداخلية بالجسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق