طرق التعامل مع الحماة وكسب ودها


تعاني أغلب الزوجات من مشاكل أسرية بسبب تحكم والدة الزوج فى حياتها بداية من اختيارها لقطع أثاث المنزل حتى نوع الطعام الذى تطهيه، ما يتسبب فى شعور الزوجة بالإزعاج فتبدأ بالتحدث مع الزوج لعلاج هذه المشكلة، مما يتسبب فى ظهور المزيد من الخلافات التى تنتهى بالإنفصال، ولتجنب ذلك، نتعرف فى هذا التقرير على طرق بسيطة لتحسين علاقة الزوجة مع حماتها وتحويل علاقتهم لصداقة، وفقاً لما ذكره موقع "bridestory".



نصائح لتحسين العلاقة مع والدة الزوج وتحويلها لصداقة

- التعامل معها بطريقة مهذبة
يجب على الزوجة أن تكون مهذبة فى التعامل مع والدة الزوج، تحت أى ظرف، لأن الحماة لن تغفر أو تسامح عند التعامل معها بطريقة غير مهذبة، ما يتسبب فى نشوب المزيد من الخلافات.



- التحدث بطريقة جيدة عن الزوج
يجب على الزوجة أن تتحدث عن زوجها بشكل جيد وتذكر صفات الحسنة أمام والدته، ما يجعلها تشعر بالسعادة ويؤثر ذلك على العلاقة بشكل إيجابى، لأنها أم فى المقام الأول ولن تسمح بالتحدث بشكل سىء عن أبنها.



- التقرب منها
يفضل أيضاً أن تحاول الزوجة التقرب من حماتها بكل الطرق، مثل الاتصال بها بين الحين والآخر بغرض الاطمئنان عليها، أو زيارتها فى المنزل أو التسوق معها، مما يؤثر بشكل إيجابى على العلاقة وتبدأ تهتم بزوجة ابنها.



- مجاملتها
تفضل والدة الزوج المجاملة سواء عند طهيها لطعام جديد أو شرائها لقطعة ملابس جديدة، لذلك ينصح زوجة الابن بمجاملة الحماة حتى تتقرب منها.



- أخذ رأيها فى مختلف الأمور
ينصح أيضاً بأن تحرص زوجة الابن بالحصول على رأى والدته فى مختلف الأمور، ما يعطي انطباع بإحترامها وتقديرها لرأيها، ويقوى العلاقة بينهما.



- شراء الهدايا بدون مناسبة
تعتبر الهدايا من الأشياء التى تساعد على تقوية العلاقة بين الزوجة والحماة، لذلك يفضل شراء الهدايا لوالدة الزوج بين الحين والآخر بدون مناسبة، مما يجعلها تشعر بمدى حب الزوجة وتقديرها لها.

هناك 3 تعليقات: