زيوت عطرية يمكنها أن تخلصك من السيلوليت


يتشكل السيلوليت بسبب مجموعة من العوامل. كالحساسية، والسمية، والتغيرات الهرمونية، واضطراب الغدد الصماء، نقص الأكسجة، احتباس السوائل، الطمث وسوء التصريف اللمفاوي وغيرها من الأسباب التي تلعب دوراً كبيراً في تشكل السيلوليت. كما أن هناك السبب الأساسي وهو الاستعداد الوراثي للإصابة بالسيلوليت.



لظهور السيلوليت في الجسم دلالة إلى أن الجسم يعاني من حالة التهابات وهو في حاجة الى بعض التطهير وإزالة السموم. 


والأمر المطمئن هو أنه يمكنك علاج السيلوليت دون تكلفة ودون الخضوع لعملية جراحية مكلفة ومؤلمة. يمكنك فقط الاستيقاظ في الصباح الباكر وقد قررت التخلص من السيلوليت.حيث ستحتاجين إلى ضبط كمية الطعام التي تتناولينها.

إليك 7 زيوت عطرية يمكنها أن تخلصك  من السيلوليت في جسمك دون عناء:


1-    زيت الشمرة:
للشمرة خصائص مدرة للبول ولذلك فهي تساعد الجسم على تسريع التخلص من السموم المخزنة فيه، كما أنها تقلل من احتباس الماء في الأنسجة. ولذلك من شأنها أن تعمل على زيادة الفعالية في تكسير الدهون المجتمعة تحت سطح الجلد.


2-    زيت المسك:
يعتبر زيت المسك من أفضل الزيوت للبشرة، فهو يحسن الدورة الدموية ويحفز الجهاز اللمفاوي، مما يساعد على تقليل احتباس الماء والتخلص من السموم. وهناك طريقة بسيطة لاستخدام المسك في التخلص من السيلوليت وهي مزج 6 قطرات من زيت المسك مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وتدليك المنطقة المصابة بقوة في المناطق المصابة في السيلوليت.



3-    زيت الجريب فروت:
إن زيت الجريب فروت هو الأروع حيث ينعش الجلد. ويشجع الجسم على القضاء على السموم ومنع احتباس السوائل. كما يمكن لزيت الجريب فروت أن يعمل على خفض الشهية، فهو يساعد على كبح الرغبة الشديدة الزائدة والشراهة عند تناول الطعام. 


يمكنك نثر 6 قطرات منه في منزلك أو وضع 3 قطرات على منديل ورقي واستنشاق رائحته في أي وقت تشعرين فيه بالجوع والضعف أمام الطعام.


4-    زيت التوت البري:
من المعروف أن لزيت التوت قدرة كبيرة على  إزالة السموم وتطهير الجسم ، كما يعتبر علاج رائع للتخلص من حب الشباب، واحتباس السوائل والسيلوليت. وهو منشط رائع للبشرة ومعالج لالتهاب المفاصل أيضاً.


5-    زيت عشبة الليمون:
يحتوي زيت عشبة الليمون على العديد من المنشطات والخصائص المهدئة وهو يمتلك خصائص الدواء القابض والمضاد للاكتئاب.
كما يمتلك هذا الزيت القدرة على إدرار البول ولذلك فهو علاج مناسب لاحتباس السوائل والسيلوليت.


6-    زيت خشب الأرز:
يعتبر زيت خشب الأرز فعال جداً في تحقيق التوازن بين الجلد والتخلص من الشوائب. كما أنه كمدر للبول يمتلك قيمة عالية لعلاج السيلوليت، واحتباس السوائل، وتراكم السموم في الدم. 
خشب الأرز يساعد على استخلاص الدهون الزائدة بين الأنسجة. 


للعلاج امزجي 6 قطرات من زيت خشب الأرز مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ودلكي المناطق المتضررة. كرري العلاج يومياً.


7-    زيت الروزماري:

زيت الروزماري هو رائع لمحاربة  احتباس السوائل وتراكم السموم في الأنسجة. كما انه رائع لتحسين الذاكرة يقلل من التعب الذهني ويمتلك خصائص منشطة انها الدماغ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق