أسوأ الأطعمة لبشرتك



الألبان ترتبط بحب الشباب
تعود الدراسات التى تربط استهلاك الألبان بحبوب الشباب إلى فترة الستينيات، ووفقاً لما ذكره آلان داتنر، طبيب الأمراض الجلدية بنيويورك وزميل الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)، فقد كان الأطباء يعالجون حب الشباب من خلال التوصية بالتوقف عن تناول الحليب.

وفى عام 2010، وجدت مراجعة بحثية مؤثرة نشرت في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية وجود علاقة بين استهلاك الألبان وحب الشباب.



السكر والكربوهيدرات يمكن أن تلهب بشرتك
استعرض فريق من أخصائى التغذية والأمراض الجلدية العلاقة العلمية بين الطعام والجلد، وتوصلوا إلى أن اتباع نظام غذائي عالي فى نسبة السكر بالدم يؤدى لالتهاب البشرة.

وكشفوا أن تناول الكثير من السكر (الزبيب، الصودا، العسل) أو الكربوهيدرات البسيطة (الخبز، المعكرونة، الكعك) يمكن أن تؤثر على مستويات الأنسولين، ما قد يؤدى إلى التهاب داخل الجسم وكذلك وجهك.



اللحوم والأطعمة فى درجات حرارة عالية تسبب التجاعيد  
تسخين اللحوم فى درجات حرارة عالية ينتج تفاعلًا كيميائيًا بين الدهون والبروتين ينتج عنه مركبات تسمى  (AGES)وهذه المركبات مرتبطة بالإجهاد المؤكسد والالتهابات التى يمكن أن تجعل بشرتك تبدو باهتة وتزيد ظهور التجاعيد والشيخوخة، كما أن هذه المركبات تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتوجد هذه المركبات فى البطاطس المقلية ورقائق البطاطس والدجاج المقلى وغيرها من الأطعمة التى يتم طهيها فى الزيت فى درجات حرارة مرتفعة للغاية، حيث أن هذه المركبات يمكن أن تتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية وتدمر صحة الجلد، لذا تناول الأطعمة المشوية باعتدال.


الأطعمة المصنعة والمعلبات تسبب الانتفاخ
العديد من الأطعمة المصنعة والمعلبات مثل: البسكويت والفشار بالصوديوم، ما قد يؤدي إلى احتباس الماء، وبالتالى تزداد انتفاخات الجلد، ومن أكثر مناطق ظهور الانتفاخ تحت العين، لأن الجلد رقيق جدًا، كما أن هذه الأنواع من الوجبات الخفيفة الدهنية من المحتمل أن يتم طهيها في درجات حرارة عالية، وبالتالي تحتوي على مركبات تسبب الاجهاد المؤكسد، وهذا قد ينتج عنه المزيد من الانتفاخ والاحمرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق