النباتات الطاردة للبعوض والذباب


 هناك مجموعة من النباتات الموجودة في الطبيعة، و التي تحتوي على نسبة معينة من الزيوت التي تحتوي على ميزة طرد الذباب، و من هذه النباتات النباتات الطاردة للذباب ما يلي : 

الريحان: تعتبر الريحان واحدة من الأعشاب الأكثر شعبية، حيث تمتاز باستخداماتها المتعددة سواء في اعداد الطعام أو في المجال الطبي، و تقوم هذه النبتة على اطلاق رائحة عطره تكرهها الذباب مما يؤدي إلى طردها بكل سهولة، و أهم ما يجب فعله عند استخدام نبته الريحان هو الحرص على إضافة الماء إلى الجذور و ليس الأوراق لانتاج رائحة قوية.

 ورق الغار: تتعدد استخدمات ورق الغار أيضا بين الطهي و المجال الطبي، حيث يمتاز ورق الغار بطعمه المر إضافة إلى رائحته العطره الطاردة للذباب، حيث تكره بعض الحشرات كالصراصير و العث و الفئران رائحة هذه الأوراق.

 لافندر: يمتاز زيت اللافندر برائحته القوية الطاردة للذباب و الحشرات مما يعد خيار جيدا لاستخدامه كطارد للذباب، هذا بالإضافة إلى استخداماته المتنوعة لأغراض الطهي.

 النعناع: تعد عشبة النعنع مفيدة جدا و ذات تكلفة منخفضة و طارد للذباب و الحشرات، حيث يمكن استخدام النعنع في كامل أشكاله سواء المجفف أو الطازج في طرد الذباب. 

حشيشة الدود: عباة عن عشبة مزهرة قادرة على طرد الذباب بعيدا، و يعتبر الهواء الطلق أكثر الأماكن ملائمة لنمو هذه النبته، و لكن يجب الحذر لدى استخدام حشيشة الدود، و ذلك لاحتوائها على زيت يسبب  التهابات الجلد لبعض الأشخاص.

 شجرة طاردة للناموس
 إن شجرة الكافور تعتبر من الأشجار التي تتمتع بخاصية طرد الناموس أو ما يعرف بالبعوض، لأنها تحتوي على نسبة من المبيدات الطبيعية للحشرات، في تركيبها الجزيئي، إضافة إلى أن المزارعون يحرصون على زراعتها في مزارعهم من أجل طرد الحشرات بطريقة طبيعية، لذا ينصح بزرع واحدة بالقرب من المنزل من أجل التخلص من البعوض أو ما يسمى أيضا بالناموس. 

نباتات طاردة للناموس هناك العديد من النباتات الموجودة في الطبيعية التي يمكن استعمالها من أجل التخلص من البعوض بطريقة طبيعية، دون اللجوء إلى استعمال المبيدات الحشرية أو المواد الكيميائية التي تحتوي على نسبة عالية من السموم التي تهدد صحة الجهاز التنفسي، كالنعناع البري، الذي يحتوي على نسبة عالية من الزيوت التي تنتشر تلقائيا من أوراقه الخضراء،  إضافة إلى أوراق الريحان و اللافندر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق