الملابس الصوفية: طرق التنظيف


معظم الملابس الشتوية مصنوعة من الصوف، سواء جاكيت أو بلوفر، لأنه من الأقمشة التى تساعد على الشعور بالدفء طوال اليوم خاصة عند الخروج فى فترة المساء، ولكن يحتاج لاتباع طرق مختلفة لتنظيفه للحفاظ عليه من التلف، لمدة طويلة من الوقت ولهذا نتعرف فى التقرير على طريقة تنظيف القماش الصوف، وفقاً لما ذكره موقع "surfexcel".



طرق تنظيف الملابس الصوفية
- ينصح بتجنب تكرار غسل الصوف سواء جاكيت أو بلوفر وغيرها من منتجات الملابس الصوفية بشكل متكرر، وذلك للحفاظ عليه من التلف لإحتوائه على ألياف طبيعية، ولذلك يفضل تنظيف البقع  كلما أمكن ذلك.

- يفضل غسل الملابس الصوفية بمفردها بعيداً عن الملابس الأخرى، وذلك لتجنب تعرض الملابس للألوان التى قد تنتج من الملابس الأخرى، والتى يمكن أن يكون من الصعب إزالتها.


- ينصح باستخدام منظف لطيف، عند غسل الأقمشة الصوف سواء جاكيت أو بلوفر، ويفضل استخدام منظف مخصص للصوف، ولكن عند استخدام منظف المستخدم مع الملابس الأخرى، يفضل استخدام المنظف مع القليل من الماء على قطعة صغيرة من الملابس للتجربة قبل غسل الملابس الصوف، وذلك لتجنب إتلاف الصوف.

- عليكِ قلب الثوب من الداخل قبل غسله، وذلك للحفاظ عليها من التلف، لأطول فترة من الوقت.

- انقعى الملابس المصنوعة من الصوف في الماء البارد قبل وضعها في الغسالة، لتقليل احتمالية تعرض الملابس للانكماش.

- عليكِ ضبط غسالة الملابس على دورة المياه الباردة، لأن الماء الدافئ يتسبب في تقلص حجم الصوف.

- ينصح أيضاً بتجنب العصر بغسالة الملابس، عند وضع الملابس الصوفية وذلك للحفاظ على الألياف الطبيعية بالملابس، وحمايتها من التقلص، لفترة طويلة، ثم شطفها بالماء البارد ووضعها فى الهواء الطلق حتى تجف لأن استخدام مواد تجفيف تعمل على تقلص الملابس الصوفية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق