أسماء أنواع حقائب اليد النسائية الأكثر شيوعًا في العالم.


حقيبة اليد من الملحقات المهمة بالنسبة للنساء، والتي تكمل إطلالاتها، فهي ليست مجرد إكسسوار مكمل للمظهر، بقدر كونها جزءًا أساسيًا من المظهر لا يمكن الاستغناء عنه.

وتتنوع أذواق النساء في اختيار حقائب اليد، وفقًا لاطلالتها وما تراه مناسبًا لها، ويلبى احتياجاتها على مدار اليوم،  وهو ما جعل هناك خيارات مفتوحة أمامهن. وهو ما يجعل مصممي الحقائب يطرحون عشرات التصميمات والأنواع للحقائب تقوم كل منها بمهمة مختلفة عن الأخرى، وفي هذا التقرير نرصد أبرز أسماء أنواع حقائب اليد الأكثر شيوعًا في العالم.




حقيبة الباجيت (Baguette BAG)

طرحتها للمرة الأولى علامة فندى عام 1997 ويأتى الاسم من خبز الباجيت الفرنسى حيث يتم حملها أسفل الذراع كالخبز الفرنسى، وتأتى فى عدة تصميمات إلا أن الحزام القصير هو أبرز ما يميزها.



حقيبة كلاتش   (Clutch BAG )

هى حقيبة صغيرة تحمل باليد أو قد تكون عريضة توضع تحت الإبط، ولا يوجد بها حزام كتف، يمكن ارتداؤها في المناسبات الرسمية  أو السهرات.




حقيبة ستشيل  (Satchel BAG)

حقيبة عريضة نوعًا ما، تستخدم في حمل الأوراق والمستندات خلال السفر أو التنقل وتشبه حقيبة ساعى البريد. 



حقيبة هوبو  (Hobo BAG)

اسم الحقيبة مستوحى من استايل الهوبو وتتميز ببساطتها وانسيابيتها وحجمها الكبير، ما يجعلها مثالية فى العمل. 



حقيبة توتي ( Tote bag )


حقيبة توتي غالبًا من تصنع من القماش مزودة بحزامين من نفس خامة الحقيبة، وتعتبر من الحقائب العملية  المناسبة للعمل أو الجامعة.




حقيبة فيلد  ( Field BAG)
  

حقيبة كتف مسطحة، تصنع من الأقمشة المتينة، ومزودة بأشرطة جلدية وسوت أو مشابك، عرفت هذه الحقائب من خلال المهندسين العسكريين والتي كانت تناسب أوضاعهم الصعبة.




حقيبة صندوق السجائر Cigar Box

مثلما يشير اسمها هى حقيبة صغيرة الحجم تشبه حجم صندوق السجائر القديم، وإلى جانب حجمها الصغير تتميز دائمًا بأنها صلبة.



حقيبة بوشى كلاتش (pouch clutch)

حقيبة صغيرة وهى تصميم متطور من الكلاتش يتيح لك حملها بأكثر من طريقة.




حقيبة كيلي  (Kelly bag)

هذه الحقيبة ظهرت عام 1935 لحمل أغراض الفروسية، ثم تطور الأمر حتى أصبحت إحدى الحقائب النسائية المفضلة، واكتسبت اسمها من النجمة جريس كيلى التى استعانت بها لإخفاء حملها عن عدسات الكاميرات لكونها حقيبة ضخمة، وارتبط اسمها للأبد بهذه الحقيبة. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق