طريقة تعليب الطماطم في المنزل



اختاري الطماطم
عند شراء الطماطم، اختاريها متوسطة النضج على ألا تكون قاسية أو طرية. اغسليها جيداً وانزعي العروة عن رأسها بواسطة السكين 

 قشريها
يمكنك أن تقشري الطماطم باستخدام القشارة ولكن قد يكون هذا الأمر ملبكاً خاصة إذا كان لديك كمية كبيرة، لذا أفضل طريقة لتقشير الطماطم هي غليها. اصنعي علامة زائد + أسفلها واغليها لبضع دقائق حتى تبدأ القشرة بالتشقق وتنفصل عن اللب.

 احفظيها في برطمانات
على لوج خشبي، قطعي الطماطم إلى مكعبات صغيرة ثم ضعيها في برطمانات. إذا كانت الطماطم صغيرة الحجم، لا داعي إلى تقطيعها. رصيها بأسفل الملعقة داخل البرطمانات تاركة مسافة مع الغطاء.

أضيفي عصير الليمون الحامض
إذا كانت البرطمانات صغيرة الحجم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض أما إذا كانت كبيرة ضعي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض. يحفظ الليمون الحامض الطماطم لوقت أطول.

 أغلقي البرطمانات باحكام
مرري ملعقة داخل البرطمان حول الطماطم حتى تظهر الفقاعات على الوجه، نظفي الأطراف وجففيها جيداً حتى لا تفسد الطماطم ثم أغلقيها باحكام.

 ضعيها في حمام مائي
ضعي برطمانات الطماطم في حمام مائي، اتركي الماء يغلي ثم أطفئي النار. اتركيها في القدر لمدة 85 دقيقة ثم ارفعيها وضعيها جانباً.

 اتركيها على حرارة الغرفة
اتركي البرطمانات على حرارة الغرفة لليلة كاملة وتأكدي أنها مغلقة باحكام. إذا تسرب عصير الطماطم تحت الغطاء، أدخليها فوراً إلى الثلاجة واستخدميها سريعاً أما إذا لم يكن هناك أي تسرب، فذلك يعني أنك نجحت في المهمة، فهنيئاً لك! احفظي الطماطم على حرارة الغرفة في مكان داكن بعيداً عن أشعة الشمس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق