وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون الأسود


أنواع صبغات الشعر تحتوى على مواد كيميائية ضارة تتسبب فى أضرار مختلفة للشعر مثل هشاشته وسقوطه فيما بعد، ولذلك يفضل استبدال هذه الطريقة بأخرى تحتوي على مواد طبيعية لا تسبب أضرار للشعر، ولهذا نتعرف فى التقرير على وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون الأسود، وفقاً لما ذكره موقع "wellnessmama".



وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون الأسود
قد تتجه بعض النساء لصبغ الشعر باللون الأسود لأسباب مختلفة منها إخفاء خصلات الشعر البيضاء التى بدأت فى الظهور بمختلف أنحاء الشعر، أو رغبة فى تغير لون الشعر أو إعادته للونه الأصلي الأسود مرة أخرى، ولتحقيق ذلك بطريقة طبيعية، يجب اتباع الآتي :

- ينصح بوضع ربع كوب من مسحوق الجوز الأسود فى كيس من القماش القطني ونقعه فى 3 أكواب من الماء فى جرة رباعية الشكل لمدة 6 ساعات على الأقل أو طوال الليل.


- استخدام المزيج كغسول للشعر والتعرض للشمس حتى يجف المزيج، وسيؤدى ذلك إلى تحويل الشعر للون الأسود، خاصةً إذا كان الشعر جاف أو ملون، يساعد ذلك فى إخفاء الشعر الرمادي أو تغير لون الشعر، وينصح أيضاً بتكرار هذه الوصفة بشكل يومي أو حسب الحاجة.

- ينصح أيضاً باستخدام شاي أسود لصبغ الشعر للون الأسود وذلك من خلال على الشاى وتركه حتى يصبح دافىء ثم وضعه على الشعر وتركه لمدة 15 لـ20 دقيقة ثم غسله مع تكرار ذلك مرتين أو ثلاث مرات للحصول على شعر أسود.

- ينصح أيضاً قبل استخدام أي من الوصفات السابق ذكرها تجربة الوصفة على خصلة من خصلات الشعر لمعرفة مدى تأثيرها على الشعر، خاصة الشعر المعالج بالألوان وخاصةً ألوان الحناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق