أهمية تنظيف وغسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها


وفقاً لإختبار تم علي الملابس الجديدة التي تم شراؤها من سلسلة متاجر راقية . كشفت الإختبارات أن هذه الملابس تحتوي علي العديد من المركبات الكامنة بداخل الملابس الجديدة وهي :

الخميرة .
فلورا الجلد .
النباتات البرازية .
إفرازات الجهاز التنفسي .

الملابس الجديدة غالباً ما تحتوي علي المواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تتسبب في حدوث طفح جلدي وحكة الجلد خصوصاً بأن قوانين تصنيع الملابس تختلف من بلد إلي أخري . الملابس الجديدة تحتوي علي مكونات شائعة مثل اصباغ الأنيلين  أو الراتنج  الفورمالديهايد التي تتسبب في تهيج الجلد وعندها غسلها تمنع حدوث ذلك .


 ما هي أنواع الأمراض التي  يمكن أن تحدث لك عند إرتداء الملابس الملوثة ؟  تسبب الكائنات الحية الإصابة بإلتهاب الكبد الوبائي A ، إسهال ، إلتهاب الخميرة، السالمونيلا، كل هذه الأمراض من المحتمل أن تحد لك عند إرتداء الملابس التي حاول عدد من الأشخاص تجربتها من قبل عندما كانت تتواجد في متجر الملابس .



الملابس تحمل مجموعة متنوعة من المركبات التى يمكن أن تؤدى إلى رد فعل تحسسى، وبشكل عام فإن معظم الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أثناء ارتداء الملابس الجدية التى تحتوى على منعمات النسيج أو النشا أو المنظفات.



عرق الناس، فيمكن أن تؤدى الملابس المتعرقة إلى التهابات خطيرة تنتج الغدد العرقية المختلفة أنواعًا مختلفة من العرق، كالإبط والأعضاء التناسلية وأجزاء الجسم الأخرى بها غدد عرق إفرازية، تظهر بعض الأبحاث أن تراكمات العرق المفرط على الملابس تؤدي إلى التهابات خطيرة تسبب الإصابة بالخراج.



 طريقة تخرين الملابس في المحلات التجارية لأن غرف تخزين الملابس  يمكن أن تكون مكان خصب للبكتريا والقمل والفطريات وبذلك نقل الأمراض المعدية من خلال ملابسك. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق