تطويل الاظافر بالثوم طريقة سحرية، تلاحظين فرقا خلال أيام معدودة


فوائد الثوم للأظافر : 

هناك العديد من فوائد استخدام الثوم للأظافر، باعتباره طريقة منزلية بسيطة لعلاج الكثير من المشاكل منها الأظافر و البشرة والشعر، ومن أبرز فوائد الثوم للأظافر :

1- الثوم يحتوي على مواد تقوي الأظافر وتمنعها من التكسر بسهولة
2- الثوم يحفز نمو الأظافر خلال أيام قليلة
3- يحافظ على اللون الطبيعي لأظافرك بدلًا من اللون الأصفر
4- يمنع تشقق الأظافر وتهشمها من المنتصف.
5- يمنع فطريات الأظافر

طرق تطويل الاظافر بالثوم : 

يمكنك تطويل الاظافر بالثوم بعدة طرق مختلفة في المنزل ، ولن تكلفك وقتا أو جهدا، وهي : 

1- انقعي فصوص الثوم في زجاجة زيت الزيتون واتركيها لمدة أسبوع، ثم استخدمي قطنة نظيفة واغمسيها في الزيت و امسحي بها على أظافرك يوميًا.

2- احضري فص ثوم كبيرا وأقسميه نصفين ودلكي به أظافرك حتى تتشبع بماء الثوم، واتركيها حتى تجف، وهي طريقة سريعة لاستخدام الثوم الخام في تطويل الاظافر.

3- الليمون و الثوم :

اهرسي 4 فصوص ثوم واضيفي لها عصير ليمونة مع ملعقة زيت زيتون وقلبي الخليط جيدًا، واغمسي أظافرك في الخليط يوميًا لمدة أسبوع حتى تلاحظين فرق الطول.

4- الطماطم و الثوم :

اخلطي ربع كوب من عصير الطماطم مع 3 فصوص ثوم مهروس مع نصف ملعقة ملح، وقلبي الخليط جيدًا ثم انقعي يديك في هذا الخليط يوميًا لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء والصابون.

نصائح تساعد على تطويل الاظافر في اسبوع :

1- التغذية السليمة من أهم الطرق التي تمكنك من الحصول على اظافر قوية وطويلة وغير هشة، فعليك تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة، مع تناول البيض والحليب يوميًا.

2- تناول كميات كبيرة من الماء، فالترطيب هو أهم مفتاح لـ تطويل الأظافر، وذلك للبشرة والشعر، وعليك تناول 3 لترات ماء يوميًا.

3- توخي الحذر عن التنظيف، فقد يؤدي التعرض للمواد الكيميائية والمنظفات إلى إضعاف أظافرك ، لذا حافظ على حماية أظافرك أثناء الأعمال المنزلية من خلال ارتداء القفازات.

4- تعرض اليدين للماء بشكل مفرط يؤدي لإضعاف الاظافر، فمن الأفضل ارتداء القفازات عند غسل الأواني والصحون.

5- عدم الإفراط في استخدام مزيل طلاء الاظافر، فمع تكرار استخدامه يضعف أظافرك ويغير لونها إلى الأصفر ويجعلها هشة تتقصف سريعًا.

مصدر المعلومات موقع glowpink المعني بجمال المرأة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق