وصفات لتنظيف بقع الجينز


يفضل الكثير من الأشخاص ارتداء الجينز، سواء بنطلون أو جيب وغيرها من أشكال الأقمشة، ولكن قد يواجه البعض مشكلة وجود بقع طعام أو شراب، مما يتسبب فى وجود بقع تجعل الشخص الذى يرتديه يشعر بالحرج أمام الآخرين، ولذلك يمكن التخلص من هذا باستخدام بعض الوصفات التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "wikihow".

5 نصائح لتنظيف الجينز من البقع

- تجنب إضافة الماء على البقعة لأن ذلك قد يزيد من انتشارها وثباتها على البنطلون.
- ينصح باستخدام قطعة قماش نظيفة، لتتشرب بقايا البقعة، ويفضل أن تكون قطعة القماش ذات لون فاتح، لأن لون تلك الأقمشة قد يتأثر أثناء عملية التنظيف وقد يتسرب إلى البنطال ويغير لونه.
- قم بمزج ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء البارد، و إذا كانت البقعة جديدة يفضل وضع صودا الخبز بدلاً من الماء البارد، مع تحريك الخليط حتى يذوب الملح فى الماء .
- قم بغمس قطعة القماش في مزيج الماء المالح، مع مسح البقعة بقطعة القماش، مع تكرار غمس القماش فى المزيج.
- ويمكن نقع البنطلون في الماء البارد لمدة دقيقة، ثم يوضع فى كيس بلاستيك مع إضافة كوبين من عصير الليمون ونصف كوب من ملح الطعام وترك البنطلون في الكيس لمدة 10 دقائق، ثم وضع البنطلون في الهواء ليجف، وبعد أن يجف، يوضع البنطلون فى الغسالة مع الأخذ فى الاعتبار أن عصير الليمون قد يجعل لون البنطلون أفتح قليلًا، لذلك يفضل استخدام تلك الطريقة عندما يكون لون البنطلون فاتحًا أو أبيض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق