مواد بسيطة من مطبخك لمعي بها جسمك


جسم لامع ومتألق بالكامل هو حلم كل فتاة أو سيدة ويسعين ورائه فى صالونات التجميل وهو ما يكلفهن مبالغ باهظة على الرغم أن التى يستخدمنها يمكن استبدالها بأشياء متواجدة فى مطبخنا، وبالتالى نكون وفرنا الأموال الطائلة والوقت المهدر فى صالونات التجميل، وهو ما نوضحه فى السطور التالية نقلاً عن موقع "boldsky".

ليمون وبيكنج صودا وزيت جوز الهند
كل ما تريديه هنا هو نصف كوب من عصير الليمون وامزجه مع كوب واحد من بيكنج صودا وزيت جوز الهند ثم ضيفى قطرات من الزيت العطرى المفضل لك وامزجيها جيدًا واستخدمى هذا الخليط للجسم بالكامل.
السكر وملح البحر والعسل وزيت جوز الهند

السكر وملح البحر والعسل وزيت جوز الهند
تحتاجين هنا إلى ملعقتين من العسل ونصف كوب من السكر الخشن وربع كوب من ملح البحر و2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ويمكنك أيضًا إضافة قطرات من الزيت العطرى واخلطى المكونات جيدًا حتى تشكل عجينة سميكة وتستطيعين بعد ذلك استخدامها.


زيت زيتون وسكر وزبدة الشيا
تحتاجين هنا إلى كوب من السكر وعشرة ملاعق من زيت الزيتون وملعة واحدة من زبدة الشيا وتحتاجين أيضا نصف كوب من بتلات الورد المجففة واخلطى المكونات جيدًا وهنا تكون جاهزة للاستعمال لتلميع الجسم.

طريقة استعمال الوصفات المنزلية لتلميع الجسم تتمثل فى 5 خطوات:
الاستحمام بالماء الفاتر ويجب تعرض الجسم للبخار لإذابة الزيوت والدهون التى تسد المسام، ونسخن زيت الزيتون بشكل معتدل وندلك به الجسم لمدة 5 إلى 10 دقائق.


ضعى إحدى الوصفات التى شرحناها فى السطور السابقة على جسمك بالكامل ودلكى بلطف ليقشر الجلد، ففى البداية استخدمى يديكى ثم استخدمى اللوف واستمرى فى ذلك لمدة 5 إلى 10 دقائق.
تقشير الجسم

استخدمى حجر الخفاف لتقشير بشرتك وتأكدى من تنظيف الجلد الجاف والكعب والركبتين والكوعين.

يمكنك بعد ذلك الاستحمام دون استخدام الصابون وبعد استخدمى مرطب البشرة المعتاد وتجنبى استخدام الصابون لمدة يوم على الأقل، وللحصول على نتائج أفضل كررى هذه الخطوات مرة واحدة شهريًا على الأقل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق