عالجي بشرتك الجافة بماء الورد


البشرة معرضة للجفاف خاصة مع تغير درجات الحرارة، وهو من المشاكل المزعجة للسيدات لظهور بشرتهن بشكل غير لائق وجاف، مما يؤثر على الثقة فى النفس.
وعلى الرغم من انتشار المرطبات والغسول ومستحضرات العناية بالبشرة الجافة إلا أن العلاجات الطبيعية هى الأفضل والأرخص وأسرع فى المفعول، وفى هذا الإطار نوضح فى السطور التالية كيفية معالجة البشرة الجافة بماء الورد الذى يساعد على ترطيب البشرة و توازن درجة الحموضة فى البشرة، وذلك بخطوات بسيطة نوضحها نقلا عن موقع " boldsky".

استخدام ماء الورد كمطهر

استخدام ماء الورد للبشرة يطهرها ويزيل الأوساخ ويجعل البشرة ناعمة ونظيفة دون تجفيفها، كل ما تحتاجينه هو ملعقة كبيرة من ماء الورد وقطن، وفى البداية اغسلى وجهك جيدا وبعدها اغمسى قطعة من القطن فى ماء الورد وامسحى بها وجهك جيدا واتركيها لتجف وبعدها استخدمى مرطب ويمكنك اتباع هذه الخطوات مرتين يوميا للحصول على نتائج أفضل.

ماء الورد وخشب الصندل

يشتهر خشب الصندل بخصائصه المغذية والتقشيرية وعندما يقترن بماء الورد يساعد فى ترطيب البشرة وعلاجها من الجفاف، وكل ما تحتاجينه هو ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل وملعقة صغيرة من ماء الورد و ½ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند و ½ ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
فى البداية اغسلى وجهك جيدا واخلطى المكونات مع بعضها وضعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء البارد واتركيه يجف ويمكنك تكرار هذا العلاج مرتين فى الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

ماء الورد والجلسرين

الجلسرين يساعد فى علاج الجلد الجاف ويقلل من ظهور التجاعيد، وكل ما تحتاجينه هنا هو 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد و 3 ملاعق كبيرة من الجلسرين وملعقة صغيرة من عصير الليمون.
اخلطى المكونات وضعى الخليط فى زجاجة رذاذ "بخاخة" ليمكنك تخزينها واستخدميه كل ليلة قبل النوم لتدليك وجهك بالخليط وتركه طوال الليل على بشرتك.

هناك تعليق واحد:

  1. شركة تنظيف خزانات بمكة
    اننا سوف نساعدك فى ان تستخدم مياه نظيفة لاننا شركة تنظيف خزانات بمكة تقوم بتنظيف جميع انواع خزانات المياه دون ان تسبب اى ضرر لخزان المياه لذلك اذا اردت الحصول على تنظيف خزانات بمكة او عزل خزانات بمكة او غسيل خزانات بمكة عليك الاتصال على ارقامنا وسوف تجدنا فى خدمتك دائما
    تنظيف خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف