نصائح للتخلص من شعورك المرضي بالاحتياج لشريك حياتك


الدخول فى علاقة عاطفية ليس بالأمر الصعب، فالجميع يخوض التجارب خلال حياته، ولكن القليل فقط هو الذى يمتلك قدرة الحفاظ عليها، وقد يدفع ذلك الكثير من الفتيات باعتبارهن الطرف الأضعف فى العلاقة من وجهة نظر بعضهن للقيام ببعض الأفعال التى يعتقدن أن من شأنها المساعدة على استمرار العلاقة كمحاصرة شريك حياتهن طول اليوم والعمل على جذب انتباهه واهتمامه بشتى الطرق، الأمر الذى يدفع بعض الرجال للتهرب، ويجعل الفتاة تظهر فى صورة "الشخص الضعيف المحتاج" فى العلاقة ما يفقدها الثقة فى نفسها بشكل كبير، لذا نقدم لهن بعض النصائح التى يمكنها أن تساهم فى استعادة الثقة فى أنفسهن والتخلص من الاعتمادية وفقاً لما نشره موقع "boldsky".


تغيير طريقة التفكير

تعد من أهم الأشياء التى تتحكم فى حياتنا، فالخوف من فقدان الشخص يدفع كثيرًا للشعور بالاحتياج الشديد له وأن الابتعاد عنه يعنى عدم الأمان، لذا نسعى دائمًا لجذب انتباه شريك حياتنا، والأفضل هو أن نضع أمام أعيننا البحث عن علاقة صحية وواضحة.  

اتركا مساحة لبعضكما البعض
يحتاج كل منا لمساحته الشخصية التى يمكن من خلالها أن يشعر بالحرية، لذا يجب أن تكون علاقتك بشريك حياتك مبنية على الثقة والاحترام، فكونى واضحة فى علاقتك مع شريك حياتك. 

خصصى وقتا لممارسة الهواية

الأشخاص الذين يمتلكون مجموعة من الأعمال التى تشغل يومهم لا يمتلكون الوقت للشعور باحتياجهم لأى شخص آخر، لذا خصصى وقتا يوميا لممارسة هوايتك المفضلة بدلاً من انتظار شريك حياتك.

كونى واقعية وتوقعِ القليل

لا يوجد شخص مثالى فى هذا العالم، لذا لا يمكنك أن تتوقع وجود شريك حياتك إلى جانبك فى كل المواقف التى تمر عليك فى الحياة، فلكل شخص أولوياته الخاصة، كما أن الاعتماد على الآخرين فى كل الأوقات ليس بالأمر الصحيح، لذا أنت بحاجة للشعور بالاستقلالية ومحاولة حل مشكلاتك بمفردك، ما يعزز من ثقتك بنفسك.

وضع الحدود

ضع حدود لنفسك فى علاقتك بأى شخص حتى لو كان شريك حياتك، فأنت تستحق أن تُعامل مثلما تقوم أنت بمعاملة الآخرين، فأعطِ للأشخاص أهمية ولكن لا تسمح لهم بأن يجعلوك تشعر بالدونية، لذا فإن وضع الحدود فى العلاقة من الأمور الجيدة.

اكتب قائمة بصفاتك الجيدة

احضر قائمة واكتب فيها كل صفاتك الجيدة بنفسك، وافعل ما يحلو لك فى حياتك، وحافظ على مواقفك الإيجابية وستلاحظ اختفاء شعورك بالاحتياج لأى شخص تدريجيًا.

عزز ثقتك بنفسك

العقل من الأعضاء التى تعمل بشكل مستمر فى جسم الإنسان حتى خلال فترات النوم، لذا فإن الشعور بالفراغ يدفعنا للتفكير فى الاحتياج لشخص ما، ما يصيبنا أحيانًا بالملل والإحباط نتيجة عدم توافر هذا الشخص طوال الوقت، لذا فإن شغل وقت الفراغ له عامل كبير فى التخلص من هذا الشعور، ما يعزز الثقة بالنفس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق