ممارسات تساعدك على كتمان وامتصاص غضبك أثناء المشاكل بين الزوجين



ذكر موقع "برايت سايد"، هناك 5 خطوات قم بها تساعدك على كتمان وامتصاص غضبك أثناء المشكلة حتى لا تتصاعد الأمور.

 
1. عد إلى 10:
عندما تسمع شيئًا لا تحبه أو لا تتفق معه، خذ نفساً عميقاً، وعد الأرقام من 1 إلى 10 قبل أن تقول أى شئ غير مدروس يزيد من المشكلة قد تندم عليه لاحقاً.

2. لا تلعب على الفوز:

إنها ليست مباراة كل ما تريده فيها هو الفوز، ففي أي مشكلة لابد أن يكون من هو على صواب وأيضاً من على خطأ، فقد تكون أنت المخطئ فى هذه المرة، فلا تحاول أن تلعب دائماً على الفوز دون أن تفكر في أصل المشكلة.

 
3. فكر هل القضية تستحق الخناق:
من الطبيعى فى أى علاقة أن يكون هناك اختلافات فى الرأى، ولكن هناك قضايا لا تستحق أن نختلف عليها، ولانحصل منها سوى على الغضب والمشاكل فحسب، غير أنها تسبب التوتر فى العلاقة، فعند المشكلة فكر جيداً  هل هو فعلاً أمر يستحق أن نختلف عليه أم لا.

4. عانق شريك حياتك:

عندما يكون هناك سوء فهم أو خلاف بينك وبين شريك حياتك، وتريد إنهاء الخلاف، عليك بالإتصال الجسدى، فقط عانقيه وسوف ينتهى كل شئ بينكما، فأنت فقط تعطى إشارة للطرف الآخر وتقول له بطريقة غير مباشرة أنك مازلت باقى ومتمسك بهذه العلاقة، فلا تخافوا من طلب العناق.

 

5. جلب بعض الفكاهة:

حاول أن تقول كلمة مضحكة أثناء المشكلة، فهذه الكلمة قد تنهى الخناق بينكما بشكل بسيط، ولكن لا تحاول أن يكون مزاحك ساخر تسخر فيه من شريك حياتك، فهذا سوف يأتى بنتيجة عكسية ويجعل المشكلة تتصاعد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق