حلول بسيطة لمشكلة ضيق مساحة غرف النوم

يعاني الكثيرون من ضيق مساحة غرف النوم، ويجهلون الطريقة السليمة التى يمكن من خلالها التغلب على تلك المشكلة، ولكن هذا الأمر يمكن التحايل عليه ببعض الخطوات واللمسات البسيطة المتعلقة بديكور غرفتك، ليمكنك تحويل غرفتك لمساحة مناسبة لكِ.
فقد تكون قطع الأثاث ضخمة الحجم أحد العقبات فى تنظيم غرفتك بالإضافة إلى ألوان الدهان داكنة اللون والتى لا تعطيكِ شعور بالمساحة فى غرفتك، ولكن ببعض حلول الديكور البسيطة يمكنك حل مشكلة مساحة غرفة نومك الصغيرة.

فبحسب ما نشره موقع The spruce للديكور يمكنك التغلب على تلك المشكلة عن طريق حلول بسيطة

سرير بحجم كبير
سرير بحجم كبير

1- سرير نومك:

إذا كانت مساحة غرفة نومك صغيرة قد ينصحك البعض باختيار سرير صغير للنوم ولكن هذا ليس بالأمر الصحيح، فاختيارك للسرير كبير الحجم وعريض المساحة سيعطيكِ إحساس بالمساحة فى غرفتك، ويمكنك تعويض ذلك عن طريق وضع بعض الأرفف خلف السرير ووضع بعض الكتب عليه وهو الأمر الذى سيشعرك بوجود مساحة كبيرة فى غرفة نومك، احرصى أيضاً على عدم وضع النقوش على حوائط غرفة نومك حتى لا تشعرك بالتكدس فى الغرفة.
المرايا فى غرفتك
المرايا فى غرفتك
2- المرايا:
تعتبر المرايا من الحلول الشائعة من أجل اعطاء شعور بالمساحة فى أى مكان، لذا فاحرصى على تعليق المرايا على جدران غرفة نومك فبعض المرايا أعلى سريرك أو على خشب دولابك أو عند باب غرفتك سيعطيكِ شعور بوجود مساحة فى الغرفة، كما أن الإضاءة الجيدة ستساعدك فى ذلك أيضاً وسيكون لها دور كبير بجانب تعليقك للمرايا.
قطع أثاث بأرجل عالية
قطع أثاث بأرجل عالية
3- اختيار قطع الأثاث:
اختيارك لقطع الأثاث ذات الأرجل المرتفعة عن الأرض ستكون مناسبة للغرف صغيرة المساحة، فعندما تلتقط العين وجود مساحة تحت قطع الأساس يضيف ذلك إلى الغرفة شعور بوجود مساحة فيها، فارتفاع قطع الأثاث عن الأرض يعطيكِ إحساس بوجود مساحة فى الغرفة.


النقوش خلف السرير
النقوش خلف السرير
4- شكل الجدران:
عندما تكون مساحة غرفتك صغيرة من الأفضل تجنب وجود أى نقوش على جدران الغرفة، ولكن فى بعض الأوضاع يمكنك الاستعانة بالنقوش على جدران الغرفة من أجل التغلب على صغر مساحتها، فاحرصى على اختيار أشكال بسيطة للنقوش على الحائط خلف سريك أو فى الحائط المقابل للشبابيك فى غرفة نومك.
الإضاءة بجانب السرير
الإضاءة بجانب السرير
5- إضاءة الغرفة:
لإضاءة غرفة نومك دور كبير فى تغيير مساحة غرفتك فببعض ديكورات الإضاءة بجانب سريرك يمكنك اعطاء شعور بوجود مساحة فى الغرفة، فاحرصى على اختيار ألوان فاتحة للإضاءة وتجنبى الألوان الساخنة كاللون الأحمر واحرصى على وجود اللون الأصفر الهادئ والأبيض بجانب سرير نومك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق