أنواع من المياه للعناية بنظافة بشرتك ونضارتها


وفقاً لتقرير نشره موقع"بولد سكاى" هناك 6 أنواع من المياه يمكنك الاستعانة بها فى العناية بنظافة بشرتك ونضارتها:
1 – ماء جوز الهند : يحتوى على العديد من البروتينات والفيتامينات التى تساعد على التخلص من البثور وحب الشباب بجانب احتوائه على مضادات للأكسدة تمنع ظهور الالتهابات وتحافظ على بشرتك نضرة، كل ما عليك فعله هو غسيل وجهك ببعض من ماء جوز الهند وتركها لتجف بشكل طبيعى.
2 -  ماء الخيار : إذا كانت بشرتك دهنية فماء الخيار هو الحل الأمثل لتنظيف بشرتك وحماية جلدك من حب الشباب وأشعة الشمس الضارة فمن الأفضل فى أيام الصيف الحارة أن تغسلى وجهك بماء الخيار قبل الخروج.
3 – ماء النعناع : تساعد خصائص ماء النعناع على الحفاظ على بشرتك نظيفة كما يتخلص من الجلد الميت ويمنع انسداد المسام، كل المطلوب منكِ هو أن تمزجى حفنة من نبات النعناع ببعض الماء الفاتر وتتركينه يبرد ثم تستخدمينه فى غسيل وجهك.
4 – ماء الثلج : يساعدك ماء الثلج فى تنظيف البشرة ومنع انسداد المسام ويحافظ على بشرتك نضرة فإذابتك لقطعة من الثلج ببعض الماء العادى وغسيل وجهك بها يعمل على تقليل ظهور حب الشباب كما يسمح للمكياج للبقاء طويلاً.
5 – ماء الأرز : يعد واحدًا من أقدم علاجات البشرة للحفاظ على نضارتها، فمكونات الأرز تساعد على تنقية البشرة ومنع ظهور علامات التقدم فى السن كل المطلوب هو أن تبللى وجهك بماء الأرز وتمررين قطعة القطن على وجهك لتحصلى على بشرة نظيفة نضرة.
6 – ماء الملح : قد يخفي على الكثيرين فوائد المياه المالحة للبشرة فإنها غنية بالعناصر المعدنية التي تحافظ على تنقية البشرة ومنع ظهور التجاعيد، قومى بمزج بعض الملح مع كوب من المياه واغسلى وجهك به ولا تنسى ترطيب بشرتك بعد ماء الملح لأنها قد تسبب بعض الجفاف لبشرتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق