قطع ملابس في خزانتك تؤثر سلبا على صحتك



هناك بعض قطع الملابس المتواجدة بخزانة كل فتاة تؤثر بالسلب على صحتها ؟ ففى تقرير نشره موقع الديلى ميل ، أكد أن جمعية تقويم العمود الفقرى البريطانية أجرت بحثاً أكدت فيه أن بعض الملابس النسائية تسبب لهم ألام فى الظهر وتؤثر على الدورة الدموية، وألم فى العضلات

1-البنطلون الجينز الضيق

بنطلون ضيق

فأكدت الجمعية أن البنطايل الجينز الضيقة تُقيد حركة الجسم بشكل مريح ، فتسبب ألماً فى العضلات مما يؤدى أيضاً الى الإجهاد على بقية الجسم، فتتسبب فى تقليل حركة الركبتين بنسبة 15 %  مما يسبب ألم المفاصل والركبتين والضغط على الأعصاب والأنسجة ويمكن أن يتفاقم الأمر حتى يصل الى التهاب المفاصل والغضاريف.

2- القلادت ثقيلة الوزن

قلادة ثقيلة الحجم

فالإكسسوارات جزء أساسى من مظهر أى فتاة ، خاصة مع ظهور موضة القلادات ذات الحجم الكبير والتى تغطى المنطقة الأمامية بالكامل ، فقد أثبتت جمعية تقويم العمود الفقرى أن هذه القلادات تسبب ألماً فى الرقبة والظهر بسبب ثُقلها عند ارتدائها، فتضطر الفتاة الى أن تميل عنقها للأمام فيسبب ذلك أيضاً صداع ، وألم فى الكتفين.

3- حقائب اليد  الثقيلة

حقيبة يد ثقيلة

فغالباً ما تفضل الفتيات شراء الحقائب ذات الحجم الكبير لتضع بها كثير من مستلزماتها ، مما يزيد من حجمها ، وتسبب لها ألماً بكتفها عند حملها طيلة اليوم ،  فهى تسبب عدم فتوازن فى الجسم بسبب وجود حمل كبير على جزء واحد من الجسد لفترات طويلة ، فتؤدى الى ألام الكتف والرقبة ، ووخزات فى اليد والأصابع بسبب الضغط على الأعصاب ، كما تؤدى على المدى الطويل الى ألام الظهر والتهابات المفاصل.

4- الكعب العالي

الكعب العالى

فرغم أن كافة السيدات لا يستطيعن الاستغناء عن حذاء ذو كعب عالى فى خزانتهن لأناقته وشياكته، إلا أنه له تاثيراً سلبياً على صحة الجسد ، فأكدت جمعية تقويم العمود الفقرى البريطانية أن الكعب العالى يسبب عدم توازن فى الجسم وإمالته بشكل غير طبيعى فيؤثر على العمود الفقرى ، كما أنه يسبب على المدى البعيد تشوهات فى عظام أصابع القدمين ، كما يسبب الكسور والإلتواءات فى القدم بسبب عدم الإتزان فى الحركة وعدم القدرة على المشى بشكل طبيعى عند ارتداء الكعب.

5- التنورة المجسمة " PENCIL SKIRT

"
الجيبة الضيقة

فهى غالباً ما تعطى المرأة مزيد من الأناقة والأنوثة والجمال، إلا إنها تؤثر بشكل سلبى على صحتها ، فمثلها مثل البنطلون الضيق الذى يعيق حركة القدمين والعضلات بشكل طبيعيى فيسبب ألم فى المفاصل وتقلل من تمدد العضلات بشكل صحيح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق