بدائل طبيعية يمكنك استخدامها لإزالة المكياج


مقابل أنواع مزيلات المكياج الكيميائية المتنوعة هناك بعض البدائل الطبيعية التى يمكنك استخدامها لإزالة المكياج دون الإضرار ببشرتك والتى تتمتع بأنها تمنح بشرتك أيضًا فوائد إضافية كالترطيب أو التطهير، حسبما ذكر موقع "بولد سكاى" الهندى.

زيت جوز الهند

يمكنك اسخدام زيت جوز الهند من أجل تطهير وجهك وإزالة بقايا المكياج على نحو فعال فهو خفيف على البشرة ويتغلغل بسهولة فى الجلد. الميزة أنه لن يزيل المكياج فقط ولكنه أيضًا سيرطب بشرتك.

زيت الجوجوبا

يمكنك استخدام زيت الجوجوبا إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة حيث يساعد على إزالة المكياج بفاعلية ويمنع حساسية الجلد أو العدوى بسبب خصائصه المضادة للجراثيم.

زيت شجرة الشاي

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، يجب أن تكونى حذرة فى استخدام المكياج لأن تراكم الكثير منه على الجلد سيسبب تفاقم المشكلة. ولذلك يمكنك استخدام زيت شجرة الشاى الذى يزيل بقايا المكياج ويطهر البشرة فى الوقت نفسه ويمنع انسداد مسامها.

زيت بذور العنب

إذا كانت بشرتك دهنية للغاية يجب عليكِ استخدام زيت بذور العنب لمنع تراكم الزيوت على الوجه ولأنه يحتوى على خصائص تطهير طبيعية تساعد على إزالة المكياج وتطهير الوجه جيدًا كما يحتوى على مضادات الأكسدة وفيتامين C مما يحفظ بشرتك صحية ورطبة دائمًا.

زيت الزيتون

استخدام زيت الزيتون هو أفضل بديل لمزيل المكياج رغم أنه ثقيل القوام قليلاً ولكنه يعمل بشكل ممتاز على الجلد ويساعد على إزالة المكياج الثقيل بسهولة ويمنع انسداد المسام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق