أطعمة تسبب الإصابة بالصداع


بعض الأطعمة يمكنها أن تزيد فرص الإصابة بالصداع، حيث يمكنها أن تعمل بمثابة محفزات للصداع.
وقد قال أحد المساهمين الطبيين بالمجلس الوطني الاتحادي الأمريكي الدكتور ماني الفاريز إنّ العنب يحتوي على مادة تسمى التيرامين وهي المسؤولة عن تحفيز الصداع، وأنّ مستواه يزيد في الأطعمة المخمرة أو التي تخزن لفترة طويلة أو غير الطازجة.

كما بيّن ألفريز بأنّ مستويات التيرامين العالية يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم، والذي يمكن أن يؤدى إلى الصداع.
ومن الأطعمة التي قد تسبب الصداع: اللحوم المدخنة، الجبن القديمة، الجبنة الرومي، الشيدر، الفواكه الحمضية، المخللات، صلصة الصويا، الفول، والفاصوليا والبازلاء، التين، الزبيب.
وقد نصح ألفريز بتناول الأطعمة عالية البروتين الطازجة بعد أن تطبخ جيداً، مشترطًا ألا تبقى لأكثر من يومين محفوظة في درجة حرارة الثلاجة، كما حذر من التدخين؛ لأنّ السيجارة تحتوي على العديد من المواد السامة والضارة التي تسبب الصداع، إضافة إلى الكثير من الأمراض الأخرى التي تشكل خطرًا على صحة الإنسان. بحسب اليوم السابع.

تجدر الإشارة إلى أنّ الصداع التوتري يعد من أنواع الصداع الذي سببه تصلب العضلات بالكتفين أو الرقبة أو بفروة الرأس أو الفك. وهذا سببه الإجهاد والاكتئاب والقلق. وقد يولد الصداع بسبب كثرة العمل أو قلة النوم أو الأكل أو شرب الخمر أو تعاطي الحبوب المخدرة. أو بسبب تناول مادة tyramine بالشيكولاتة والجبن والمكسرات، أو مادة جلوتومات أحادي الصوديوم التي توضع باللحوم المحفوظة. كما أنّ الأشخاص الذين يتناولون مادة الكافيين في الشاي والبن والكولا يمكنهم الشعور بالصداع لو لم يتناولوا جرعاتهم اليومية التي اعتادوا عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق