عوامل تؤدي للشعور الدائم بالتعب


التعب والتعب والتعب هي مشكلة تواجهك في غالبية الأحيان سواء كنت في المنزل او العمل. التعب يجعلك ترغبين بالنوم وعدم القيام بأي شيء خلال اليوم. فما هي الأسباب التي تقف وراء شعورك بالتعب الزائد والمستمر؟
أمور ابتعد عنها فقد تكون سبب اجهادك.
عدم ممارسة الرياضة عند الشعور بالتعب
الإبتعاد عن ممارسة الرياضة بسبب التعب يزيد من شعورك بالتعب فالرياضة أساسية لتجديد النشاط بجسمك. في دراسة أجريت في جامعة جورجيا تبيَن أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع يتمتعون بالنشاط أكثر من غيرهم.
عدم شرب ما يكفي من المياه
المياه  ضرورية من أجل إمدادك بالنشاط اللازم. عدم شرب ما يكفي من المياه خلال اليوم يسبب لك الجفاف ويجعلك تشعرين بالمزيد من التعب. لذا من الضروري ان تشربي ما يكفي من المياه للحصول على النشاط اللازم.
حصولك على كمية قليلة من الحديد
نقص الحديد بالجسم يؤدي الى العديد من المشاكل الصحية ومنها الشعور بالتعب الزائد. لذا قومي بفحص نسبة الحديد لديك في حال كنت تشعرين بالتعب المستمر.
تخطي الفطور
تخطي وجبة الفطور يسبب لك التعب. وجبة الفطور أساسية وضرورية للتمتع بالنشاط والحيوية طيلة اليوم.
تناول الكثير من الوجبات السريعة
تناول كمية كبيرة من الوجبات السريعة والأطعمة العالية بالسكر يسبب في شعورك بالخمول. نصيحتنا لك هي التقليل من هذه الأطعمة واللجوء الى الأطعمة الغية بالفيتامينات والمعادن كالخضار والفواكه والبقوليات.
العمل خلال العطلة
الإستمرار بالعمل حتى خلال العطلة يزيد من شعورك بالتعب وحتى يسبب لك التوتر.
الإعتماد على الكافيين للحصول على النشاط
اللجوء الى القهوة وغيرها من المشروبات الغنية بالكافيين للحصول على النشاط خلال اليوم يسبب لك المزيد من التعب عند نهاية اليوم خصوصاً ان مادة الكافيين ستمنعك من الحصول على ساعات هادئة من الراحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق