وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد تحت العين


من أجل التخلص من التجاعيد تحت العين قدم موقع "BoldSky" الهندي هذه الوصفات الطبيعية الخمسة:


أوراق النعناع وعصير الليمون
تطبيق مجموعة من أوراق النعناع وعصير  الليمون على الجلد المتجعد له فاعلية كبيرة فى علاج الجلد المتجعد حيث يجعله مشدودًا.


الليمون والنعناع
ولاستخدامه يمكنك هرس حفنة من أوراق النعناع وخلطهم مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ثم تطبيق الخليط على المنطقة ذات التجاعيد باستخدام قطنة ونتركه بالقطنة على المنطقة لمدة من 15 إلى 20 دقيقة قبل غسل العين بالماء البارد.

الحليب الخام وماء الورد
هذه الوصفة البسيطة قوية جدًا فى علاج التجاعيد تحت العين، حيث تمنح البشرة دقعة قوية من الترطيب بالإضافة إلى خصائص شد الجلد المتوفرة فى كل هذه المكونات، مما يجعل التجاعيد تختفى للأبد.


ماء الورد
ولاستخدام هذه الوصفة تخلطى كمية متساوية من الحليب الخام وماء الورد وتطبقيها على المنطقة المرغوبة باستخدام قطعة من القطن نتركها على المنطقة لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسلها بالماء البارد.

زيت بذور العنب وعصير الليمون
زيت بذر العنب يعد من المكونات الرائعة المضادة للشيخوخة وواحد من أفضل علاجات التخلص من التجاعيد تحت العين، وتأثيره يزداد عند استخدامه مع عصير الليمون.

زيت بذور العنب
ولاستخدامه نضع 2-3 قطرات من زيت بذور العنب ونمزجه مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، نضع قطعة من القطن فى الخليط وننقعها فيه ثم نضعها على المنطقة المصابة ونتركها 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد.

زيت الخروع والزبادى

الزبادى وزيت الخروع
هذه الوصفة منخفضة التكاليف ويمكن أن تتوافر بسهولة فى كل منزل، ويعد الزبادى من المكونات الفعالة فى القضاء على التجاعيد، ولاستخدامه اخلطى بضع قطرات من زيت الخروع مع اللبن الزبادى وطبقى الخلطة على المنطقة المصابة واتركيه 10 دقائق ثم اغسلى العين بماء بارد.

جل الصبار وفيتامين C
الألوفيرا "جل الصبار" هو واحد من النباتات التى تستخدم على نطاق واسع لمكافحة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، وخلطه مع فيتامين C المطحون والزبادى يجعل آثاره طويلة الأمد.


جل الصبار
ولاستخدامه نأخذ ملعقة صغيرة من جل الصبار والزبادى ونخلطه مع قليل من فيتامين C المطحون ونطبق الخليط تحت العينين ونتركه حتى يجف ثم نغسله بالماء البارد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق