هل فكرت يوما في خطورة ضرب الأطفال أمام الآخرين

الضرب كأسلوب عقاب ليس حل تربوي، كما أنه يخلف الكثير من المشاكل النفسية للطفل الذى يتعرض لمثل هذا الأمر، حيث يحذر الأطباء دومًا من اتباع هذه الطريقة لعقاب الطفل، ولكن إذا اضطررتِ لاستخدام...
الضرب كأسلوب عقاب ليس حل تربوي، كما أنه يخلف الكثير من المشاكل النفسية للطفل الذى يتعرض لمثل هذا الأمر، حيث يحذر الأطباء دومًا من اتباع هذه الطريقة لعقاب الطفل، ولكن إذا اضطررتِ لاستخدام هذا الأسلوب فى العقاب، فيجب أن يكون هذا العقاب ليس أمام أحد لأن ضربه أمام الآخرين قد يسبب له مشاكل نفسية كبيرة أنتِ فى غنى عنها، وهو ما يوضحه تقرير منشور فى موقع "بيبى سنتر" والذى يوضح خطورة ضرب الأطفال أمام الآخرين، ومن أبرز النتائج السلبية التي ركز عليها التقرير ..

· يفقده الثقة فى ذاته، ضرب الطفل أمام العائلة أو غيره من الأطفال يجعله يفقد الثقة بذاته كذلك يشعره بأنه لا قيمة له، كما أنه يشعر بالإهانة، التى تجعله لا يرغب فى الظهور فى التجمعات لأنه غير واثق فى ذاته.

· يدمره نفسيًا، كما أن ضرب الطفل يجعل الآخرين من الأطفال يسخرون منه أو يمارسون معه نفس الأسلوب لأنهم شعروا بضعفه مما يجعله شخصية مهزوزة.

·  يصبح عنيفًا، الضرب بشكل عام قادر على أن يصنع هذا التحول الخطير فى شخصية طفلك ويصبح شخص عنيف سواء مع عائلته أو أصدقائه، أو حتى أطفاله فيما بعد.

· يشعر الطفل بالكراهية من الآخرين، ربما يحس أنه منبوذ وغير محبوب من الأبوين، كما أن هذا الشعور بالكراهية يجعله شخص غير سوى.

·  أسهل طريق ليكون طفلك عدوانى منطوى لا يحب الآخرين، وذلك بسبب عقابه بالضرب أمام أطفال العائلة أو حتى الأغراب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق