طرق لحماية طفلك من البيئة المحيطة السيئة؟

نحن نربى أطفالنا لكن لن نقدر أن نهذب العالم أجمع حتى لا يؤثر ذلك على أطفالنا سلبًا، الاختلاط مع الأسرة والأصدقاء قد ينجم عنه الكثير من النتائج السيئة على مستوى الأطفال خصوصًا إذا كانت لديك ملاحظات على سلوكيات أطفال العائلة، فيبقى...
نحن نربى أطفالنا لكن لن نقدر أن نهذب العالم أجمع حتى لا يؤثر ذلك على أطفالنا سلبًا، الاختلاط مع الأسرة والأصدقاء قد ينجم عنه الكثير من النتائج السيئة على مستوى الأطفال خصوصًا إذا كانت لديك ملاحظات على سلوكيات أطفال العائلة، فيبقى السؤال كيف أحمى طفلى من هذه الدائرة السيئة، وكيف أمنعهم من تكرار الكلمات الخارجة أو التحدث بطريقة غير لائقة كما يفعل الأطفال الآخرين، مجموعة من النصائح تساعدك على حل الأزمة يقدمها موقع "بيبى سنتر" فى تقرير له.

إذا كان الأطفال المحيطون بطفلك يستخدمون الصراخ والكلمات الخارجة كثيرًا فى أحاديثهم فلن تقدرين على منع طفلك من الاختلاط بهم، لذا يجب أن تكونِ مراقبة جيدة وتكونِ أنتِ المسئولة عن تقويم بعض الأخطاء التى يقع فيها الأطفال المحيطين أو حتى طفلك نفسه، فقط عليكِ معرفة كيف يمكن التعامل مع كل هذه الأمور بعقلانية أكثر حتى لا يتضاعف الأمر إلى أكثر من ذلك.

-التقويم، هو أفضل وأسهل طريق لتعديل سلوك طفلك أو من حوله، إذا كان هؤلاء الأطفال من العائلة، فمن الممكن أن تلفتِ نظر آبائهم إلى تلفظهم بألفاظ خارجة وتخبريهم أن هذا أمر سيئ أن ينطق الأطفال بمثل هذه الألفاظ، حتى يعرفوا على الأقل أنكِ غير متقبلة لهذا السلوك.

-عندما يتحدث طفلك بطريقة مهذبة أو راقية أمام الآخرين، من الأفضل أن تثنى عليه حتى يشعر بأن هذا هو السلوك الأمثل والذى يجب أن يقوم به وأن الحديث بطريقة غير لائقة لا يليق به.

-إذا قام طفلك بتقليد سلوك الآخرين "السيئ" فلا يجب أن تختارى الضرب كأسلوب للعقاب، لأن هذا سيجعله يكرر الخطأ بدلًا من تقوميه.

-كلما كانت علاقتك أفضل بطفلك، كلما ستكونِ أنتِ مصدر التعلم الوحيد بالنسبة له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق