فوائد ملح ابسوم (الانجليزي) المنزلية

إبسوم الملح لا تتوقف عند الحمام، فهناك عدد طرق لإستخدام الأملاح  بشكل مدهش في جميع أنحاء المنزل سواء في الداخل أو الهواء الطلق ومجموعة من التطبيقات الشائعة الأخري التي نقدمها...
إبسوم الملح لا تتوقف عند الحمام، فهناك عدد طرق لإستخدام الأملاح  بشكل مدهش في جميع أنحاء المنزل سواء في الداخل أو الهواء الطلق ومجموعة من التطبيقات الشائعة الأخري التي نقدمها لكم .

1. التخلص من بقايا حرق الطعام  في الأطباق :
هل تعاني من وجود بقايا حرق الطعام في الأطباق  ؟ للحصول علي مقلاة نظيفة . أفضل طريقة للتخلص من المواد الغذائية المحروقة في الأطباق هو إبسوم الملح. فقط إضافة  معلقة كبيرة من إبسوم الملح إلي الماء الدافئ  وفرك وشطف المحلول للتقشير الطبقة المحروقة .

2. التخلص من أوساخ بلاط الحمام والمطبخ :
هل يبدو البلاط به طبقة من الأوساخ  وللحصول عليه نظيف ولامع المظهر . عند مزج سائل غسيل الأطباق مع إبسوم الملح وحك البلاط به يساعد في الحصول علي بلاط نظيف.

3.  تقديم الدعم لبطارية السيارة :
يمكنك تجديد بطارية السيارة من خلال إستخدام إبسوم الملح وعمل معجون من إبسوم الملح في الماء الدافئ وتطبيقه علي خلايا البطارية سوف تتفاجئ بالنتائج النهائية .

4.  تنظيف النوافذ :
تغيرات المناخ تؤثر علي النوافذ وإذا كنت تبحث عن زجاج نظيف ولامع إستخدم إبسوم الملح في نصف كوب من الماء المغلي وكوب ملح إنجليزي وثلاث ملاعق من غسول الأطباق ثم إستخدام إسفنجة في تنظيف النوافذ .

5. التخلص من الحيوانات المزعجة :
النفايا تؤدي إلي وجود الكثير من الحيوانات المزعجة وللتخلص من تواجد الحيوانات المزعجة في حديقة منزلك يمكنك رش القليل من ابسوم الملح حول برميل الزبالة يساعدك في إبعاد الحيوانات عن منزلك .

6. الحصول علي عشب أخضر :
إذا كنت تعاني من وجود عشب أصفر في حديقة منزلك عند وضع ابسوم الملح علي الأعشاب الموجودة في الحديقة يؤدي إلي الحصول علي عشب أخضر ورشه حول جذور النباتات لتقديم التغذية الضرورية للنبات .

7. وضعه في التربة :
إذا كنت تضع بذور نبات في حديقة منزلك، عند إبسوم الملح في حديقتك يزيد من قدرة نمو النبات لكل 100 قدم يمكنك إستخدام كوب إبسوم الملح .

8. تخصيب التربة :
تحتوي  معظم مخصبات التربة علي المغنسيوم الذي يرفع إمتصاص جذور النبات وبدلاً من إستخدام مخصب كيميائي يحتوي علي مكونات غير مرغوب فيها يمكنك إستعمال إبسوم الملح .

9. تفتيح الورد :
إذا كان لديك  ورد صغير في حديقة منزلك قد يكون المناخ مسئول عن ذلك . إليك طريقة أسرع لزيادة نمو الورد ولكي تجعل الورد ينمو بشكل جيد قم بإضافة ابسوم الملح إلي التربة ويساعد في زيادة نمو الورد .

10. زيادة المغنسيوم في التربة :
إستخدام إبسوم الملح في التربة يزيد من نسبة المغنسيوم وخصوصاً عند تطبيق المغنسيوم مباشرة علي أوراق  النبات تبدأ بعد فترة الشعور بتحسن التربة .

11. زيادة قوة النبات :
يساعد إبسوم الملح علي زيادة قوة وتحمل النبات من خلال ضبط مستوي إبسوم الملح إلي التربة. يمكن أن يحدث فرق كبير .

12. إنتاج محاصيل ألذ :
واحد من أكثر الفوائد المعروفة لإبسوم الملح في الحديقة وزراعة المحاصيل خصوصاً الفواكه الحلوة والمالحة وكذلك المكسرات  يعطي محاصيل ألذ وأشهي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق