نصائح حول إرضاع الطفل بالرضاعة

تختلف كل زجاجة رضاعة عن الأخرى بأمور عديدة، سواء بالمادة المصنوعة منها أو بمعدل تدفق الحليب منها أو غير ذلك. وقد قدم موقع "WebMD" نصيحتين حول ذلك كما ...
تختلف كل زجاجة رضاعة عن الأخرى بأمور عديدة، سواء بالمادة المصنوعة منها أو بمعدل تدفق الحليب منها أو غير ذلك. وقد قدم موقع "WebMD" نصيحتين حول ذلك كما يلي:

نوع الرضاعة: بلاستيك أم زجاج

قد يعطيك طفلك بعض الإشارات حول الأنسب له، إلا أن هناك ما يجب وضعه بعين الاعتبار، منه ما يلي:

- الرضاعة البلاستيكية أخف وزنا من الرضاعة الزجاجية.
- الرضاعة البلاستيكية عمرها أقصر من عمر الرضاعة الزجاجية.
ويذكر أن الناس كانوا يختارون في الماضي تجنب مادة كيماوية تعرف بالـbisphenol A (BPA)، والتي كانت تستخدم في بعض الرضاعات البلاستيكية، غير أن جميع الرضاعات البلاستيكية التي تباع بالولايات المتحدة حاليا خالية من هذه المادة.

حلمة الرضاعة

معظم الرضاعات تصنع حلماتها إما من مادة السيليكون أو اللاتيكس، كما أنها تأتي بأشكال مختلفة. ويذكر أن معدل تدفق الحليب منها قد يختلف من رضاعة إلى أخرى بناء على حجم فتحة الحلمة.

وقد تحتاج الأم لمحاولة استخدام أكثر من نوع من الرضاعات لطفلها لتصل إلى ما يعجب الطفل ويستطيع الشرب منه بسهولة.
قومي بالتخلص من الرضاعة في حالة ظهور تلف أو تمزق على الحلمة وفي حالة تغير لونها.

ومن الجدير بالذكر أنه على الأم غسل الرضاعة كاملة مع حلمتها بمادة معقمة وماء ساخن، سواء يدويا أو بغسالة الأطباق، غير أن بعض الأمهات يفضلن غسل الرضاعات البلاستيكية يدويا بما أن بعض الدراسات وجدت أن بعض المواد الكيماوية تتسرب من البلاستيك عند تعرضه لدرجات حرارة عالية. فمعظم الخبراء يرون عدم وجود داع لغلي الرضاعات.

كما وقدم الموقع نفسه نصائح أخرى متعلقة بالرضاعة كما يلي:كيف تحملين طفلك أثناء الرضاعة؟

قومي بإمساك الطفل مع الحرص على رفع رأسه أعلى من جسده. وأمسكي الرضاعة وراقبيه وهو يرضع. فمراقبتك ستساعدك على معرفة متى ينتهي من الرضاعة وأن الأمور تسير على ما يرام. اجعليه يتجشأ في نصف الرضاعة حتى تقللي من احتمالية تقيئه.ابق مقبضة على الرضاعة

عندما تكونين متعبة، قد يكون من المغري أن تقومي بدعم الرضاعة بوسادة وترك طفلك يرضع. لكن هناك الكثير من الأفضليات لقيامك بمسك الرضاعة. فهذا أكثر أمنا وأفضل لرابط الأم مع الطفل. كما أن عدم إمساكك للرضاعة يزيد من احتمالية اختناق الطفل وتعرضه إلى الإصابة بتسوس الأسنان والإصابة بالتهاب الأذن.كيف ستعرفين بأن طفلك انتهى من الرضاعة؟

طفلك سيجعلك تعرفين أنه انتهى من الرضاعة، فهو قد يتوقف عن المص أو يستدير بوجهه بعيدا عن الرضاعة أو يبعد الرضاعة عنه. ولكن احرصي على القيام بإعطائه الفرصة ليغير رأيه من دون أن تجبريه على إنهاء ما في الرضاعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق